اخبار العالم اليوم الرئيس الأمريكي: ملف التجارة يعكر علاقاتنا مع الصين

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ف ب - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، إن العلاقات مع الصين في وضع هو "الأفضل على الإطلاق" لا يعكره سوى ملف التجارة "غير المتوازنة" الذي اعتبر أنه يشكل أزمة كبرى.

وقال ترامب: "لا أعتقد أنه كانت لدينا علاقات أفضل مع الصين عما هي عليه الآن" مستخدماً أسلوب المبالغة الذي يشتهر بها.

وتابع: "بخلاف حقيقة أنهم يسحقوننا في مجال التجارة في الفترة الطويلة الأخيرة. إنهم يسحقوننا".

ويزعم ترامب باستمرار أن فترة رئاسته أدت إلى إقامة العلاقات "الأفضل على الإطلاق" مع عدة دول من أستراليا إلى الصين مروراً ببريطانيا.

وأكد مصوباً السهام نحو الرؤساء السابقين، أن "الشيء الوحيد الذي يمكن أن يقف في طريقها (العلاقات) هو التجارة. إنها أحادية الجانب وغير متوازنة إلى حد كبيراً".

وقال إن "الأشخاص الذين شغلوا هذا المنصب لسنوات طويلة حيث أنا هنا الآن، لم يكن يجب عليهم أن يسمحوا لهذا بالحدوث. هذا غير عادل إلى حد كبير للولايات المتحدة".

وتباهى ترامب بعلاقته بالرئيس الصيني شي جينبينغ قائلاً: "علاقتي الشخصية مع الرئيس شي استثنائية للغاية. أنه شخص أستلطفه، وأعتقد أنه هو يستلطفني أيضاً".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم الرئيس الأمريكي: ملف التجارة يعكر علاقاتنا مع الصين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق