تونس اليوم أغنى عشر أشخاص في العالم للعام 2018

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  متفرّقات
img.jpg

في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من سكان العالم من سوء الظروف المادية والمالية، فإن هناك من تزيد ثرواتهم ويتربعون على رأس المال، ومع كل عام يمر، تُضاف ملايين أو مليارات جديدة إلى ثروات هؤلاء، ومع بداية العام 2018، نشر موقع "بلومبرغ" الأمريكي مؤخراً، قائمة تضم أغنى 50 شخصية على مستوى العالم، معتمداً في تصنيفه الجديد على أن لا يقل صافي الأصول للشخص الواحد منهم عن 19.8 مليار دولار أمريكي، وإليكم في هذه المقال، أغنى 10 أشخاص في العام 2018.

أولاً: مؤسس شركة "أمازون"
واحتل جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون Amazon.com" الشهيرة للبيع الإلكتروني، صدارة الترتيب في قائمة الأشخاص العشرة الأكثر ثراءاً في العالم، حيث وصلت ثروته بقيمة صافية إلى 121 مليار دولار أمريكي.

ثانياً: بيل غيتس
بعد أن ظل لأعوام طويلة كأغنى رجل في العالم، يتنحى بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" عن صدارة الترتيب، لكنه لم يبتعد كثيراً، اذ كان قد احتل المركز الثاني في قائمة موقع "بلومبرغ"، وبقيمة ثروة صافية تقدر بـ 91.1 مليار دوار أمريكي.

ثالثاً: مؤسس شركة "بيركشير هاثويه"
وكان المركز الثالث من نصيب وارن بافت، مؤسس وصاحب شركة "بيركشير هاثويه Berkshire Hathaway"، وذلك بعد أن تم تقدير ثروته الصافية من المال المنقول والثابت بقيمة وصلت الى 86.1 مليار دولار أمريكي.

رابعاً: مؤسس الـ"فيس بوك"
أما الرجل الأشهر في هذه القائمة وهو مارك زوكربيرغ، مؤسس وصاحب الموقع الأشهر على مستوى العالم "فيسبوك"، فقد احتل المركز الرابع في قائمة موقع "بلومبرغ"، ووصل صافي ثروته في العام الحالي 2018 إلى 74 مليار دولار أمريكي.

خامساً: مؤسس وصاحب شركة "انديتيكس"
واحتلت الأزياء والموضه المركز الخامس في هذه القائمة الأغنى والأكثر ثراءاً، حيث كان الإسباني أمانسيو أورتيغا، صاحب ومؤسسة شركة "انديتيكس Inditex" المختصة بالأزياء، صاحب المرتبة الخامسة، بثروة صافية وصلت إلى 71.3 مليار دولار أمريكي.

سادساً: صاحب شركة "أميركا موفيل"
وكان المركز السادس من نصيب كارلوس سليم، مؤسس وصاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في قارة أمريكا الجنوبية، شركة "أميركا موفيلAmerica Movil"، حيث كشف موقع "بلومبرغ"، أن ثروة سليم الصافية وصلت حتى 66.2 مليار دولار أمريكي.

سابعاً: رئيس إدارة شركة "أل في أم أتش"
واحتل برنارد أرنو، رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة "أل في أم أتش مويت لويس فيجن LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton"، المركز السابق في هذه القائمة، حيث وصلت ثروة أرنو الصافية حتى 64,7 مليار دولار أمريكي.

ثامناً: صاحب ومؤسس شركة "أوركال كروب"
لاري إليسون صاحب ومؤسس شركة "أوركال كروب Oracle Corp"، التي تعتبر ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة "مايكوسوفت" لبيل غيتس، تمكن من حصد المركز الثامن في هذه القائمة، وبصافي أرباح وصلت إلى 55,1 مليار دولار أمريكي.

تاسعاً: الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"
وبثروة صافية تماماً وصلت قيمتها إلى 53,2 مليار دولار أمريكي، احتل لاري بايج، الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"، والتي تملك شركة "غوغل" المحرك العالمي الأشهر على شبكة الإنترنت، المرتبة التاسعة.

عاشراً: رئيس شركة "ألفابت"
وأخيراً بالمرتبة العاشرة، جاء زميل الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"، والذي يتولى منصب ورئيس الشركة سيرغي برين، حيث قدرت بصافي أرباحه وثروته بمبلغ وصل إلى 51,9 مليار دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أنه وبحسب بيانات موقع "بلومبرغ"، وكما نقلت وكالة "سبوتنيك" العالمية، أن قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر ثراءاً في العالم لهذا العام، كانت قد خلت من أي شخصية عربية.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحمهورية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحمهورية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تونس اليوم أغنى عشر أشخاص في العالم للعام 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق