مصر 24: ملايين اليمنيين بلا رعاية صحية والاطفال يعانون سوء التغذية (ارقام مخيفة)

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
 

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم إن " 16 مليون شخص يفتقرون لخدمات الرعاية الصحية في اليمن وأكثر من مليون ونصف طفل مادون الخامسة يعانون من سوء التغذية.

وأوضح أن أكثر من 50% من المرافق الصحية مغلقة أو تعمل بشكل جزئي وأكثر من 17 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها باعوم في الدورة الـ 49 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة وزير الصحة الأردني الدكتور محمود الشياب خلفا للدكتور ناصر باعوم ، وبحضور أمين عام الجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ومشاركة وزراء الصحة بالدول العربية.

وتناقش الدورة بنودا حول تقديم الدعم الصحي لليمن ودعم حقوق المسنين في الرعاية الصحية والاجتماعية ومقترح الكويت الاحتفال السنوي بيوم الطبيب العربي، وكذلك طلب صندوق الأمم المتحدة للسكان الحصول على صفة مراقب في أعمال مجلس وزراء الصحة العرب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: ملايين اليمنيين بلا رعاية صحية والاطفال يعانون سوء التغذية (ارقام مخيفة)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق