اخبار العالم اليوم روسيا: تقليص الإنتاج النفطي بمعدل 300 ألف برميل يومياً الشهر الماضي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الخميس ان بلاده قلصت من انتاجها النفطي بمعدل 300 ألف برميل يوميا خلال فبراير الماضي.

واوضح نوفاك في تصريح نقلته وكالة (تاس) للانباء ان روسيا قلصت انتاجها بمعدل 300 ألف برميل يوميا عملا بالاتفاق القائم بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة الرئيسية الأخرى من خارج المنظمة وأبرزها روسيا.

وكانت (أوبك) اتفقت في فيينا في اواخر 2016 مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا بهدف تسريع استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الإنتاج.

وأعلنت اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا في اجتماعها في مسقط في 21 يناير الماضي تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية العام الجاري.

وقالت اللجنة ان نسبة الالتزام بخفض الانتاج بلغت رقما قياسيا وصل الى 129 بالمئة فيما بلغ المتوسط الشهري لمدى الالتزام خلال العام الاول منذ اعلان الاتفاق 107 بالمائة. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم روسيا: تقليص الإنتاج النفطي بمعدل 300 ألف برميل يومياً الشهر الماضي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق