الاناضول: البحرية الإسرائيلية تعتقل اثنين من صيادي الأسماك في غزة

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: لم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول الحادثة، حتى الساعة (8:00 تغ) .

الصفحة الرئيسية > الدول العربية, عناوين اليوم 24.02.2018 Nour Mahd Ali Abu Aisha Gazze

البحرية الإسرائيلية تعتقل اثنين من صيادي الأسماك في غزة

خاص

الأرشيف

اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية، اليوم السبت، اثنين من صيادي الأسماك قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين في غزة، نزار عياش للأناضول: "إنّ البحرية الإسرائيلية اعتقلت، اثنين من الصيادين خلال عملهم قبالة شواطئ شمال غزة، واقتادوهم إلى ميناء أسدود".

وأضاف: "أن قوات من البحرية إسرائيلية، أجبرت الصيادين على التوقف في عرض البحر، قبالة شاطئ منطقة الواحة شمالي مدينة غزة، ثم قامت باعتقالهما".

ولم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول الحادثة، حتى الساعة (8:00 تغ) .

وسبق أن قالت نقابة الصيادين، إن مهنة صيد الأسماك، التي يعمل بها نحو 4 آلاف شخص، تراجعت بشكل غير مسبوق في غزة؛ نتيجة لانخفاض حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.

وتنص اتفاقية أوسلو (معاهدة السلام الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين عام 1993)، وما تبعها من بروتوكولات اقتصادية، على حق صيادي الأسماك في قطاع غزة، بالإبحار لمسافة 20 ميلًا، بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ نحو 15 عامًا.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: البحرية الإسرائيلية تعتقل اثنين من صيادي الأسماك في غزة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق