اخبار العالم اليوم منح ملك مملكة البحرين قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب مصطفى الباشا:

منحت المنظمة العربية للسياحة جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة جاء ذلك لدى استقبال جلالته لوفد المنظمة برئاسة معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة عضو لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية حيث رحب صاحب الجلالة بمعالي رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق، وأعرب عن شكره وتقديره على هذه القلادة التي تمثل تقديراً لمملكة البحرين وجهودها المستمرة لتعزيز القطاع السياحي وتطويره باعتباره رافداً مهما في دعم الاقتصاد الوطني، منوهاً بما تتمتع به البحرين من مقومات حضارية وتراثية وسياحية جعلتها وجهة متميزة على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد جلالته بالتعاون الوثيق القائم بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، مؤكداً جلالته أن هناك مشاريع مهمة في المجال السياحي سوف تنجزها مملكة البحرين بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، مشيراً جلالة الملك المفدى الى ما يتمتع به الوطن العربي من مقومات سياحية وطبيعية وآثار تاريخية تشهد على التاريخ العريق للوطن العربي مما يجعل هذه المقومات مقصدا سياحيا.

كما أثنى جلالة الملك على الإنجازات التي حققتها المنظمة العربية للسياحة والدور المهم الذي تضطلع به في تطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة، متمنياً لرئيس المنظمة والقائمين عليها دوام التوفيق في جهودهم لخدمة السياحة العربية.

من جانبه أعرب آل فهيد عن بالغ شكره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته على دعم وتنمية أوجه التعاون المشترك بين مملكة البحرين والمنظمة في قطاع السياحة، مشيداً بما تشهده البحرين من تقدم وازدهار وتطور في عهد جلالة الملك المفدى، مثنياً على الإنجازات السياحية الرائدة التي حققتها مملكة البحرين في ظل قيادة جلالته، وما توفره من بنى تحتية وخدمات ذات جودة عالية للسائح والمستثمر في قطاع السياحة. مشيراً بأن قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تمنح لكبار القادة من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول ورؤساء الحكومات والشخصيات المتميزة على الساحة الإقليمية والدولية.

مؤكداً بأن ما حققته السياحة الوافدة لمملكة البحرين من معدلات نمو غير مسبوقة خلال عام 2017 وذلك بزيادة في أعداد الزوار بحوالي 1.2 مليون زائر، حيث بلغ عدد الزوار الوافدين 11.4 مليون زائر بنسبة نمو 11.9%، وزيادة في الليالي السياحية بحوالي 1.3 مليون ليلة سياحية ليصل إجمالي الليالي السياحية المقضاة من قبل السياح في هذا العام الى 12.3 مليون ليلة. وايضاً زيادة في العوائد السياحية بقيمة 135 مليون دينار عن العام الماضي لتسجل 1.6 مليار دينار بحريني خلال عام 2017. وبلغت عدد الرحلات الوافدة بغرض الترفيه وقضاء العطلات حوالي 6.5 مليون رحلة بنسبة 57% من إجمالي الرحلات الوافدة لمملكة البحرين خلال عام 2017. يليها الرحلات بغرض التسوق بنسبة 23% ثم الرحلات بغرض زيارة الأهل والأصدقاء بنسبة 9%. كما بلغت نسبة الرحلات بغرض الأعمال والمؤتمرات حوالي 6%، أما الأغراض الأخرى (مثل الرعاية الصحية والطبية، التعليم والتدريب، والترانزيت) فقد سجلت مجتمعة نسبة 5% من اجمالي الرحلات.

واختتم آل فهيد تصريحه برفع شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولسمو ولي عهده ولسمو رئيس مجلس الوزراء على ما يقدمونه من دعم ومساندة للتعاون الوثيق بين المنظمة العربية للسياحة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤكداً بأن المنظمة لن تألوا جهداً في دعم صناعة السياحة في مملكة البحرين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم منح ملك مملكة البحرين قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق