مصر 24 " أرمينيا تلغي اتفاق السلام مع تركيا "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألغت أرمينيا ألغت اليوم، الخميس، اتفاق سلام وقعته مع تركيا في 2009، كان يستهدف تطبيع العلاقات بين البلدين.

ونقل تليفزيون يركير ميديا، عن المتحدث باسم الرئيس الأرميني، قوله إن أرمينيا ألغت اليوم الخميس اتفاق سلام وقعته مع تركيا في 2009 كان يستهدف تطبيع العلاقات بين البلدين.

ونسبت المحطة التليفزيونية إلى فلاديمير هاكوبيان، قوله "الرئيس الأرميني سيرج سركسيان أبلغ اجتماعا لمجلس الأمن القومي بأن الاتفاقية بين أرمينيا وتركيا ألغيت".

وكتب المتحدث باسم الخارجية الأرمينية، تيجران بالايان، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن الرئيس سركسيان أعلن أن الاتفاقية باتت "باطلة وملغاة".

ووقعت أرمينيا وتركيا اتفاق السلام التاريخي في أكتوبر/ تشرين الأول 2009، لإعادة العلاقات وفتح حدودهما المشتركة بعد قرن من العداء بسبب عمليات القتل الجماعي للأرمن على يد القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " أرمينيا تلغي اتفاق السلام مع تركيا "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق