تونس اليوم إنتخابات المجالس العلمية: هذا ما جاء في النتائج في كلية الاداب برقادة

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  أخبار وطنية
img.jpg

أسفرت منذ قليل عملية فرز الأصوات في انتخابات المجالس العلمية بالجزء الجامعي كلية الآداب برقادة بالقيروانعن فوز القائمة المستقلة «الشباب الاسلامي بالجامعة» بالمقاعد الثلاث المتنافسين عليها بينها وبين قائمة الاتحاد العام التونسي للطلبة والاتحاد العام لطلبة تونس.

 

وهذه المرة السابعة التي يفوز فيها الشباب الاسلامي بالجامعة بالمقاعد الثلاث أمام أعرق المنظمات الطلابية وأشدها نضالا منذ قبل الثورة.

عن سبب فوز القائمة المستقلة، أفاد عدد من الطلبة في حديثهم لشمس اف ام ان هناك فارقا واضحا في الحضور والتمثيل الطلابي وفض النزاعات وإيجاد الحلول من جهة ومن جهة ثانية من حيث التواجد الميداني عند حاجة الطلبة وتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

وأكد أحد الطلبة، أنه لا ينظر إلى الانتماءات ولا إلى الأيديولوجيا، في اختيار من يمثله، بقدر ما ينظر إلى مصلحته الطلابية ونجاعة تدخل من يمثله في النزاع والدفاع عن مطالبه في الترسيم او المنح أو المبيت أو الخدمات.

وأكد أن بعض النقابات الطلابية ورغم أنها عريقة و أعضاؤها خاضوا نضالات كبيرة، ولكن نضالاتها لم تكن لفائدة الطلبة وإنما تحركها خيارات أيديولوجية حسب قولهم.

 

وقد جرت الانتخابات بالكلية بشكل عادي تحت إشراف إدارة الكلية وشهدت إقبالا متوسطة من الطلبة.

يذكر ان كلية الآداب برقادة قد تقلص عدد طلابها من 8 آلاف قبل الثورة إلى 1700 طالب وقد شهدت اضطرابات في سير الدروس والامتحانات.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحمهورية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحمهورية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تونس اليوم إنتخابات المجالس العلمية: هذا ما جاء في النتائج في كلية الاداب برقادة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق