اخبار العالم اليوم الغنيم: الكويت تدعم مشروع القرار البريطاني الخاص بالغوطة الشرقية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كونا - اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة دعم الكويت الدائم لمشروع القرار الذي تقدمت به بريطانيا امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان حول الاوضاع في الغوطة الشرقية.

وقال السفير الغنيم ان الكويت قد نسقت مع بريطانيا في الدعوة لهذا النقاش العاجل الذي يشهده المجلس اليوم الجمعة بحكم عضويتها في مجموعة العمل الخاصة بسوريا في الامم المتحدة فضلا عن ثوابت دولة الكويت في دعم الملفات الانسانية.

واضاف ان دعم الكويت لمشروع القرار المطروح يأتي انطلاقا من معطياته التي تركز على البعد الانساني في الغوطة الشرقية وضرورة تطبيق قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة لرفع المعاناة عن الاشقاء السوريين المحاصرين.
واوضح السفير الغنيم ان القرار لا يدين فقط جميع الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب السوري بشكل منهجي واسع النطاق بما في ذلك استخدام الاسلحة المحظورة دوليا ضد المدنيين العزل بل يحمل جميع الاطراف المعنية مسؤولية كاملة حول تطبيق القرار رقم 2401.

واكد ان مشروع القرار يشدد على الحاجة الى ضمان مساءلة المسؤولين عن انتهاكات وتجاوزات القانون الدولي لحقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي في الغوطة الشرقية ومطالبة النظام السوري بالموافقة على منح قوافل الاغاثة الانسانية حرية الوصول دون عوائق وبشكل منتظم الى جميع المحتاجين.

واشار السفير الغنيم الى ان من بين فقرات مشروع القرار مطالبة لجنة التحقيق المستقلة التابعة لامم المتحدة بإضافة ملف الانتهاكات في الغوطة الشرقية الى مهام عمله التي يقوم بها منذ عام 2012 على ان يبقى ملف الانتهاكات التي تحدث في سوريا قيد نظر مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان.

يذكر ان مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان يضم في عضويته 47 دولة ويتم تداول العضوية بين الدول الاعضاء في الامم المتحدة بشكل دوري ولا توجد به دول تتمتع بعضوية دائمة او حق النقض (فيتو) ضد قراراته التي يتم اعتمادها اما بالاجماع او اغلبية الاصوات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم الغنيم: الكويت تدعم مشروع القرار البريطاني الخاص بالغوطة الشرقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق