اخبار العالم اليوم السلطات البريطانية تستعين بالجيش للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
السلطات البريطانية تستعين بالجيش للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية
كونا - اضطرت السلطات البريطانية اليوم الجمعة الى الاستعانة بالجيش لمساعدة فرق الاغاثة المدنية على إنقاذ مئات من السائقين وركاب القطارات الذين علقوا لساعات عدة بعد ان تسببت الثلوج والعواصف في قطع الطرقات وسكك الحديد.

وذكرت قيادة الشرطة البريطانية في بيان ان فرق الإنقاذ تحركت في معظم مناطق البلاد من أقصى شمال اسكتلندا الى جنوب غرب انجلترا حيث ادت العاصفة (ايما) الى تساقط مزيد من الثلوج فيما انخفضت درجات الحرارة الى ما بين 8 و12 درجة مئوية تحت الصفر.

واكدت ان طرقا سريعة وخاصة بمدينة (مانشستر) اغلقت تماما امام حركة المرور وعلقت بسببها مئات من السيارات وركابها لساعات طويلة ما استدعى ابعادهم سيرا على الأقدام.

واشارت الى ان عشرات الركاب قضوا ليلة الخميس الى صباح اليوم الجمعة داخل قطار تعطل في منطقة نائية بالقرب من مدينة (ويموث) جنوب غرب انجلترا.

واكدت الشرطة ان فتاة في السابعة من العمر توفيت الليلة الماضية بعد انزلاق سيارة فوق الجليد وارتطامها بأحد المنازل بمنطقة (كورنول) جنوب غرب البلاد.

الى ذلك نقلت وسائل اعلام بريطانية عن مصادر مختلفة وفاة شخصين أمس الخميس احدهما رجل اخرج من بحيرة متجمدة بالقرب من لندن والآخر امرأة عثر عليها ميتة فوق الثلج بمدينة (غلاسغو) الأسكتلندية غير انه لم يصدر تأكيد رسمي بعد من السلطات المعنية.

وعلى صعيد متصل اعلنت كل المطارات البريطانية الغاء ما يزيد عن 1250 رحلة وتقليص معظم خدمات المسافرين نتيجة سوء الاحوال الجوية حيث اغلقت المهابط ما حال دون التحاق مئات العمال بوظائفهم.

وفي أكبر مطارات البلاد اكدت إدارة مطار (هيثرو) غرب لندن ان 358 من الرحلات الداخلية والدولية المبرمجة للهبوط او الاقلاع اليوم تم الغاؤها داعية المسافرين الى الاتصال بشركات الطيران قبل التوجه للمطار.

وقال وزير المواصلات البريطاني كريس غرايلينغ في تصريح صحفي ان بلاده تعيش ظروفا مناخية "استثنائية" معترفا بأن حركة النقل والمواصلات تأثرت بشكل "كبير جدا".

وأضاف غرايلينغ ان السلطات المختصة تسارع الزمن لانقاذ الركاب والمسافرين العالقين مجددا الدعوة للسكان بعدم مغادرة منازلهم الا للضرورة القصوى.

من جهة اخرى أصدرت هيئة الأرصاد 10 تحذيرات من ظروف مناخية خطيرة بمناطق متفرقة من البلاد بعضها سيظل قائما حتى مساء يوم الاثنين المقبل.

من جانبها أصدرت وكالة البيئة تحذيرات للمدن الساحلية بمناطق شمال شرق وجنوب غرب انجلترا باحتمال وقوع فيضانات نتيجة تساقط مزيد من الثلوج ومن المتوقع ان تتبعها امطار غزيرة يوم غد السبت.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم السلطات البريطانية تستعين بالجيش للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق