اخبار تونس نحو رؤية عربية موحدة للأولويات المتعلقة بالدورة 62 للجنة وضع للمرأة

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نحو رؤية عربية موحدة للأولويات المتعلقة بالدورة 62 للجنة وضع للمرأة

انطلقت صباح اليوم الجمعة 2 مارس 2018  بأحد نزل قمرت بتونس أعمال الاجتماع التحضيري الإقليمي للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، لمناقشة موضوع الدورة القادمة التي تعقد في نيويورك من 12 إلى  23 مارس الجاري حول "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية: الفرص والتحديات".

 ولدى إشرافها على افتتاح الاجتماع، أكدت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، على أن احتضان تونس لهذا الحدث يعكس الأهمية التي توليها بلادنا للمرأة في الوسط الريفي مذكرة بالمصادقة مؤخرا على الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء في الوسط الريفي 2017-2020.

 سيخصص الاجتماع -الذي ينتظم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين- للتباحث حول محورين أساسيين وهما: "التعليم والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات الريفيات وتحقيق الأمن الغذائي" و"القضاء على العنف بكافة أشكاله ضد النساء والفتيات الريفيات".

ومن المنتظر أن يتبنى الاجتماع رؤية عربية موحدة في الموضوعات ذات الأولوية للدورة 62 للجنة وضع للمرأة " التحديات التي تواجه المساواة بين الجنسين وفرص تحقيق ذلك وتمكين النساء والفتيات في الريف".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الشروق التونسية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الشروق التونسية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار تونس نحو رؤية عربية موحدة للأولويات المتعلقة بالدورة 62 للجنة وضع للمرأة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق