اخبار العالم اليوم الصالون الأدبي للرواية في الكويت

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جميل جداً ما سمعنا وقرأنا عن أول صالون أدبي متخصص بالرواية في الكويت برئاسة الروائية مريم الدوسري وهي بادرة طيبة تجمع الروائيين والروائيات في صالونهم الأدبي .

ولا أريد أن أدخل في تفاصيل إنشاء أو تأسيس هذا الصالون الأدبي للرواية مثل مكان مقره وهل فيه اشتراك سنوي لأعضائه وهل هو له ميزانية للصرف عليه أو اجتهاد شخصي بتأسيسه وهل وجد الإقبال وكم عدد أعضائه وما هي شروط الانضمام إلى عضوية هذا الصالون وهل له نظام أساسي واجتماعات دورية .

وهذا كله سيظهره بيان بلا شك في التواصل الاجتماعي أو من خلال الإعلان عن الترحيب بمن يرغب بالانضمام إليه حسب الشروط المحددة للعضوية فيه وذلك من خلال صاحبة فكرة الصالون الأدبي للرواية ورئيسة هذا الصالون .

إننا نبارك ونثني ونشيد هذه البادرة الطيبة لأول صالون أدبي متخصص بالرواية في الكويت .

آخر الكلام :

إننا نتمنى ألا يكون هذا الصالون الأدبي حبيس مقره في الكويت يجتمع الأعضاء به لتبادل الأفكار ومناقشة الروايات خاصة الكويتية ولا نسمع إلا اسمه يتردد مثل جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والروابط في مختلف أنواعها والتي بلا شك لدى البعض منها نشاطات وندوات ومحاضرات ومؤتمرات ولقاءات وجميعها لا تتعدى أسوار الكويت ولا تبرز في الخارج لأنها لا تجد من يبرزها للخارج ما عدا الكتب والروايات وذلك من خلال المشاركات في معرض الكويت الدولي الذي يقام سنوياً في الكويت والمشاركة من البعض في بعض معارض الكتاب في بعض الدول العربية بمشاركات شخصية أحياناً أو مشاركات أخرى .

إن المطلوب إذن من الصالون الأدبي المتخصص في الرواية في الكويت أن يبحث عن الروائيين والروائيات الكويتيين والتي نرى كتبهم ورواياتهم مصفوفة بين مختلف الكتب في أرفف المكتبات يقرأ عناوينها زوار المكتبات العامة والخاصة ويكتفون بذلك مع تصفح البعض لفهرستها وصفحاتها .

لذلك المطلوب من هذا الصالون الأدبي للرواية أن يسعى لإبراز هذه الروايات وهي لأدباء ومفكرين وكتاب تفخر الكويت بهم وبإنتاجهم الأدبي والعلمي والشعري ومن بينهم كثير من الشباب والشابات الذين نقرأ رواياتهم والتي شارك البعض منهم في معارض الكتب في الداخل والخارج وفي المسابقات الأدبية والشعرية وحاز البعض على مرتبات متقدمة وجوائز وإشادة من الذين قرءوا واطلعوا على رواياتهم .

كما يطلب من هذا الصالون الأدبي للرواية أن يتبنى ترجمة الروايات في مختلف لغات العالم والتواصل مع المكتبات الأجنبية بإرسالها لهم إلى جانب إرسالها إلى الإعلاميين عرب وأجانب ليطلعوا عليها ويكتبوا عنها وبذلك يكون هذا الصالون الأدبي للرواية الكويتية قد خطى خطوة إيجابية في نشر الرواية الكويتية في خارج الكويت .

مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح والتقدم بأن نجد الإقبال والتشجيع من الروائيين والروائيات ومن مختلف الجهات بالتواصل مع هذا الصالون الأدبي للرواية .

وسلامتكم .

بدر عبد الله المديرس
[email protected]

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم الصالون الأدبي للرواية في الكويت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق