اخبار العالم اليوم تأجيل التصويت على مشروع قرار بشأن الغوطة الشرقية الى الاثنين

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان السفير فويسلاف شوك اليوم الجمعة تأجيل التصويت على مشروع قرار تقدمت به بريطانيا حول الاوضاع الانسانية في الغوطة الشرقية.

وقال شوك في اختتام اعمال النقاش العاجل الذي طالبت به اغلبية الدول الاعضاء في المجلس ان جلسة صباح الاثنين المقبل سوف تشهد نقاشا بين الدول الاعضاء حول بعض المقترحات المقدمة لتعديل فقرات المشروع.

وتدور التغييرات المقترحة من روسيا وجنوب افريقيا حول تخفيف لهجة مشروع القرار الذي يشدد على مسؤولية كل من روسيا وسوريا في عدم تطبيق قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة 2401 بشأن الهدنة الانسانية في الغوطة الشرقية.

وكانت دولة الكويت ومملكة السويد قد أكدتا في بيان مشترك في وقت سابق اليوم امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان تأييدهما الكامل لمشروع القرار البريطاني المعروض امام المجلس في اطار النقاش الطارئ حول الاوضاع في الغوضة الشرقية.

يذكر ان مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان يضم في عضويته 47 دولة ويتم تداول العضوية بين الدول الاعضاء في الامم المتحدة بشكل دوري ولا توجد به دول تتمتع بعضوية دائمة ولا تتمتع اية دولة فيه بحق النقض (فيتو) ضد قراراته التي يتم اعتمادها اما بالاجماع او اغلبية الاصوات.  

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم تأجيل التصويت على مشروع قرار بشأن الغوطة الشرقية الى الاثنين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق