الجبير ردا على الحظر الألماني: السعودية لا تحتاج إلى أسلحتكم

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجبير ردا على الحظر الألماني: السعودية لا تحتاج إلى أسلحتكم من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

على صالح

ناقش وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قرار الحكومة الألمانية بحظر تصدير الأسلحة الى الدول المشاركة في الحرب باليمن.

وقال الجبير وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، «د ب ا»، اليوم السبت، «إننا لا نعتمد على الصادرات الألمانية، لذلك فاننا لا نحتاج الى أسلحتهم».

وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه الوكالة الألمانية ونقلتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية على النسخة الإنجليزية، اليوم: "يمكننا أن نحصل على السلاح من مكان آخر».

وأضاف التقرير المنشور على صحيفة «الشرق الأوسط» خلال المفاوضات الأخيرة لتشكيل الحكومة الائتلافية، وافقت الأطراف الالمانية على وقف شحنات الأسلحة الى جميع الدول التى تشارك فى الحرب باليمن.

وتابع أن "الحرب في اليمن شرعية"، مؤكدا أن الحكومة الألمانية لا تميز بين دولة وأخرى عندما يتعلق الأمر بصادرات الأسلحة، مضيفا أن برلين ترفض دعم البلدان التي تشن حربا شرعية في اليمن.

وعلى الرغم من الانتقادات، أكد وزير الخارجية السعودي أن العلاقات قوية بين برلين والرياض، ووصفها بأنها "ممتازة".

وأعرب عن أمله فى أن يتم فتح فصل جديد فى العلاقات بعد تشكيل الحكومة الالمانية الجديدة.

وكان الوزير السعودي قد اجتمع فى وقت سابق فى بروكسل مع أعضاء البرلمان الأوروبى وفي جلسة مباحثات تناولت عددا من القضايا الإقليمية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجبير ردا على الحظر الألماني: السعودية لا تحتاج إلى أسلحتكم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق