الوطن العربي إمارة الإرهاب على رأس الدول الهشة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: قالت صحيفة "لتيرسيرا" الإسبانية، إن وقطر تعانى من أزمة كبيرة بسبب التراجع المالى الكبير على الرغم من ثروتها الهائلة، ما جعلها تتصدر قائمة مركز الأبحاث "صندوق السلام" للدول الهشة فى عام 2018.

وأشارت الصحيفة فى تقرير نشرته أمس، على موقعها الإلكترونى إلى أن من أهم أسباب تراجع قطر هو الحصار السياسى والاقتصادى التى تفرضه بعض الدول العربية بسبب تمويلها ودعمها للإرهاب والتى لها تأثير كبير على استقرار الدوحة، وليس من المتوقع

أن تخرج قطر من تلك الأزمة بسهولة إلا بحل وحيد وهو تركها لدعم الإرهاب وهذا لن يحدث.

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها، أن الدوحة تحاول تلميع صورتها من خلال الصفقات التى تقوم بها عبر النادى الفرنسى "باريس سان جيرمان" الذى يمتلكه القطرى ناصر الخليفى، كما أنها تحاول إهدار الكثير من الأموال لمجرد تلميع صورتها أمام العالم، ولكن فى الحقيقة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
جميع هذه المشاريع والمحاولات ستبوء بالفشل فى النهاية، ولن يتبقى لقطر سوى تغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب وزعزعة استقرار دول المنطقة.

ويتجلى ذلك من خلال القياس السنوى الذى أعده مركز الأبحاث "صندوق السلام"، الذى يحلل حالة 178 بلدا استنادا على مستويات الاستقرار، والذى أكد أن قطر أصبحت  على رأس الدول الهشة، الأولى بسبب الحصار المفروض من جيرانها.

ووفقا لبيانات صندوق السلام لعام 2015، فإن الدولة الأكثر هشاشة هى جنوب السودان، ثم الصومال، واليمن، وسوريا، وجمهورية أفريقيا الوسطى، أما البلدان الأقل هشاشة، فتحتل فلندا المرتبة الأولى ثم النرويج وسويسرا والدنمارك وأيسلندا وفلندا الثانية.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوفد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوفد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي إمارة الإرهاب على رأس الدول الهشة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق