اخبار العالم اليوم «السكنية»: تسليم المباني العامة في «الوفرة القائم» قبل نهاية 2018

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
(كونا) -- قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية انها ستستكمل تسليم جميع المباني العامة الموجودة بمشروع (الوفرة القائم) للجهات الحكومية المستفيدة قبل نهاية العام الحالي تمهيدا لتشغيلها من قبل تلك الجهات.

وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في (السكنية) علي الحبيل في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان انجاز المباني العامة في مشروع (توسعة الوفرة) حسب الجدول الزمني المعد مسبقا وسيتم تسليمها للجهات المستفيدة في فبراير 2020.

وأضاف أن هذه المباني تتضمن مدارس متنوعة ومساجد بأنواعها وسوق مركزي ومحلات تجارية فرعية إضافة إلى مجمع حكومي ومخفر شرطة ومركز صحي ومركز إطفاء والعديد من الخدمات المتنوعة التى تهم المواطنين.

وأوضح أن (السكنية) ستسلم الجهات المستفيدة بمشروع (الوفرة القائم) ثلاثة مساجد وسكن الأئمة الخاصة بها إضافة لمبنى فرع الغاز ومبنى السوق المركزي الفرعي ومبنى المركز الصحي في يوليو المقبل.

وذكر ان (السكنية) ستسلم جميع المدارس بمشروع (الوفرة القائم) لوزارة التربية في أكتوبر المقبل والتي تشتمل على روضة أطفال ومدرسة ثانوي ومدرستين للمرحلة المتوسطة واخرتين للمرحلة الابتدائية لافتا تشغيل الجهات الحكومية لبعض الخدمات التي تسلمت مبانيها مثل المساجد ومخفر الشرطة وبعض المحلات التجارية المتنوعة.

وأفاد ان (السكنية) نفذت 10 محطات كهربائية رئيسية في المنطقة ذاتها وقامت بتسليمها لوزارة الكهرباء الماء وتم توصل التيار الكهربائي لمحطة رئيسية واحدة وسيتم توصيل التيار للمحطات المتبقية خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وقال الحبيل انه جاري تنفيذ أعمال كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض في مشروع (الوفرة القائم) مبينا ان تاريخ الانجاز التعاقدي في يونيو المقبل.

وأشار إلى طرح مناقصة لتمديد كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض في مشروع توسعة الوفرة والمدارس بمشروع الوفرة القائم مبينا ان البدء سيكون خلال الثلاث أشهر القادمة.

وأوضح ان (السكنية) انتهت من تمديد الكيبلات ل 292 قسيمة بمشروع (الوفرة القائم) ومتبقي 78 قسيمة سيتم الانتهاء من تمديد الكيبلات الخاصة بها خلال شهر مايو المقبل.

يذكر ان مشروع الوفرة الإسكاني ينقسم إلى جزئين الأول (الوفرة القائم) ويحتوي على 370 قسيمة سكنية اما الجزء الثاني هو (توسعة الوفرة) ويحتوي على 2426 قسيمة سكنية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم «السكنية»: تسليم المباني العامة في «الوفرة القائم» قبل نهاية 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق