اخبار العالم اليوم فرنسا: كل الخيارات مطروحة للرد على الرسوم الأمريكية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
د ب أ - قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير اليوم الجمعة إن "كل الخيارات مطروحة على المائدة لرد الاتحاد الأوروبي على الرسوم التي قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على واردات الصلب والألومنيوم".

وأضاف لومير أنه سيجري اتصالات مع نظيريه في ألمانيا وبريطانيا لمناقشة الردود المحتملة بما في ذلك تقديم شكوى إلى منظمة التجارة الأمريكية أو فرض إجراءات مضادة على الصادرات الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي.

وذكر الوزير الفرنسي أن قطاعي الصلب والألومنيوم كانا يواجهان ممارسات تجارية غير عادلة من جانب عدد من الدول بما في ذلك الدعم الحكومي والإغراق، لكن لا يمكن مطالبة أوروبا بدفع ثمن هذه الممارسات، وقال إنه "على أوروبا والولايات المتحدة إيجاد طريقة مشتركة للتعامل مع هذه المشكلة في حين أن أي حرب تجارية بين أوروبا والولايات المتحدة ستؤدي فقط إلى خسارة الجميع".

ويأتي ذلك فيما قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم إن "الاتحاد الأوروبي سيتحرك على 3 محاور لمواجهة الرسوم التي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم".

وتشمل المحاور الأوروبية اتخاذ إجراءات مضادة للرد على الإدارة الأمريكية، واتخاذ إجراءات وقائية لمنع زيادة واردات الاتحاد الأوروبي من الصلب والألومنيوم ثم اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم فرنسا: كل الخيارات مطروحة للرد على الرسوم الأمريكية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق