أخبار عاجلة
اخبار الفن اليوم اتهام دنيا سمير غانم بالسرقة -

اخبار اليوم : اعتقالات وإصابات في عدة مناطق بالضفة والقدس

اخبار اليوم : اعتقالات وإصابات في عدة مناطق بالضفة والقدس
اخبار اليوم : اعتقالات وإصابات في عدة مناطق بالضفة والقدس

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أُصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري للاجئين، جنوب مدينة رام الله، واعتقلت جميع أفراد عائلة بأكملها، وهم 7 شبان، بالإضافة إلى الأب والأم، وعاثت فسادًا في المنزل.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت المخيم، وأغلقت جميع مداخله، ونشرت قواتها عند مداخل المخيم، وفي شوارعه وأزقته، لليوم الثاني على التوالي، واشتبكت مع شبان المخيم، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت نحو الشبان ما أدى لإصابة 4 منهم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والباحث خالد معالي من مدينة سلفيت شمال الضفة، بعد أن فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

يشار إلى أن معالي حصل مؤخرًا على درجة الدكتوراة في الإعلام من جامعة "لاهاي"، وهو كاتب للكثير من المقالات في الشؤون السياسية والاجتماعية، وباحث في شؤون الاستيطان.

في غضون ذلك اعتقل جيش الاحتلال الشقيقيْن مصعب ومهند معزوز دلال، من قلقيلية، وهما نجلا الفقيد معزوز دلال الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المدينة وداهمت منزلًا نكلت بأصحابه فيما اندلعت مواجهات واسعة أُصيب خلالها المواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر في البلدة: إن المواجهات تركزت في منطقة المقاهي وسط البلدة حيث أشعل الشبان الإطارات ورشقوا الجنود بالحجارة فيما نشر جنود الاحتلال وحدات مشاة في الأزقة وأطلقوا الأعيرة النارية بشكل مكثف.

وأُصيب عدد كبير من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بسبب كثافة إطلاقه قبل انسحاب قوات الاحتلال باتجاه شارع الجامعة العربية الأمريكية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من الخليل، محمد شاهين، ويوسف نصار، وكلاهما من دورا، بالإضافة لاعتقالها الأسير المحرر أحمد أبو سندس، والذي أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال وتحرر قبل أشهر.

وفي رام الله اعتقلت، مهران أبوشوشة، ومن القدس اعتقلت الشقيقيْن محمد ومجاهد علي عويسات، من قرية الشيخ سعد، ومحمد داود عبدة.

 

 

واخيرا: اخبار اليوم : اعتقالات وإصابات في عدة مناطق بالضفة والقدس - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الدرر الشامية تحياتنا.

 
مصر 24