اخبار الاردن الان تعليمات تطبيقات التاكسي المقترحة تستثني السيارات الخاصة من الخدمة

مرايا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم [date]l j F Y[/date] حيث [real_title] واليكم تفاصيل الخبر من موقع [source+direct_link] في السطور التالية.

مريا- كشف مصدر مسؤول أن تعليمات تنظيم عمل شركات تقديم خدمات التاكسي عن طريق التطبيقات المحملة على الأجهزة الذكية ستقتصر على التاكسي الأصفر وسيارات الليموزين (تاكسي الفنادق)، وبذلك سيتم استثناء السيارات الخاصة من تقديم الخدمة.
وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن اللجنة الفنية المختصة بإعداد التعليمات انتهت من وضع أسس وتعليمات تطوير خدمات نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية وانظمة الاتصال. وأضاف، انه سيتم الافصاح عن هذه التعليمات خلال فترة قريبة، وأن هذه التعليمات يجب ان تمر بمرحلة إقرارها من قبل الجهات المختصة خلال الايام المقبلة.
وأوضح المصدر انه وفِي حال اقرارها سيتم السماح للشركات الاردنية الراغبة والتي تنطبق عليها الشروط بتقديم الطلبات لدى هيئة تنظيم النقل البري للحصول على التراخيص اللازمة وممارسة عملها دون التعرض للمخالفات.
وبين أن هذه الخدمة، ووفقا للتعليمات الجديدة، ستقتصر على سيارات الركوب التي تحمل صبغة عمومية لغايات نقل الركاب فقط، اضافة الى ان التعليمات ستسمح في المراحل المقبلة لعدد قليل من السيارات السياحية بتقديم خدمة مشاركة الركوب ضمن شرط حصولها على تصريح عمل من هيئة النقل.
بدورها، أكدت إدارة السير المركزية ان عملية ضبط المركبات التي تقدم خدمة مشاركة الركوب مقابل الأجر مستمرة، حيث وصل عدد المركبات التي تم ضبطها لغاية الآن 450 مركبة مخالفة.
وتقوم شعبة المباحث المرورية بضبط هذه المركبات التي تعتبر مخالفة لقانون السير ثم الحجز عليها في ساحات الإدارة وذلك لتطبيق قانون السير عليها، ويتم حجز المركبة لمدة 14 يوما.
من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة كريم بمنطقة الشرق الأوسط، صبري حكيم، إنه في حال قضت التعليمات الجديدة باقتصار واحتكار هذه الخدمة على المركبات العمومية/ التاكسي، فإن التعليمات الجديدة لن تحل أزمة النقل، وستؤدي إلى ضياع أوقات المستخدمين بانتظار الحافلات والمركبات، إضافة الى ان مشكلة نقص وسائط النقل لن تحل.
وأضاف أن عدد التاكسي الاصفر في عمان لم يتجاوز الـ12 ألف تاكسي منذ سنوات عديدة، وهذا الرقم عندما كان يبلغ عدد سكان عمان مليون نسمة، مبينا أن الرقم لم يتغير لغاية الان رغم ان عدد سكان عمان وصل الى ما يقارب الـ4 ملايين نسمة في الوقت الحالي.
ويوضح أن هذا يدل على وجود فجوة كبيرة بين ارتفاع الطلب على وسائط النقل وارتفاع اعداد هذه الوسائط التي لم تعد تغطي حاجة المستخدمين.
ويلفت حكيم الى ان هنالك ما يقارب 3 آلاف شخص يعملون بين اوبر وكريم في الاردن، وان اغلب العاملين هم من طلبة الجامعات الذين يعتبرون المهنة باب رزق لاستكمال مراحل تعليمهم.
ويضيف ان هنالك ما يقارب الـ50 ألف شخص يتنقلون بين كل من أوبر وكريم شهريا، وهنالك حاجة للمستخدمين دفعتهم لاستخدام هذه التطبيقات.

خبر اخبار الاردن الان تعليمات تطبيقات التاكسي المقترحة تستثني السيارات الخاصة من الخدمة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مرايا نيوز.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24