الارشيف / الوطن العربي / المصرى اليوم

مقتل 3 في هجمات لمتمردين جنوب تايلاند

قال الجيش التايلاندي، الخميس، إن متمردين في مناطق جنوب تايلاند التي يقطنها غالبية من المسلمين قتلوا 3 أشخاص في سلسلة من التفجيرات والهجمات المسلحة الليلة الماضية استهدفت عسكريين وممتلكات تجارية.

وهذه هي أول هجمات من المتمردين منذ وفاة الملك بوميبون ادولياديج، الشهر الماضي وتمثل تحديا لمطالب الحكومة العسكرية بوقف هجمات المتمردين في وقت يسود فيه الحزن البلاد على وفاة الملك الذي كان يحظى بحب كبير وحكم لـ 7 عقود.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات الأمن الداخلي بالجيش إن ثلاثة أشخاص هم حارسان وجندي قتلوا.

ووقعت الهجمات الأحدث في إقليمي ناراتيوات وباتاني اللذين تقطنهما غالبية مسلمة في تايلاند التي يعيش فيها غالبية بوذية وتشهد تمردا انفصاليا منذ عام 2004.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

واخيرا: مقتل 3 في هجمات لمتمردين جنوب تايلاند - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المصرى اليوم تحياتنا.

قد تقرأ أيضا