عاجل

الاناضول: إسرائيل تؤجل سريان توسيع مساحة الصيد في بحر غزة إلى الأحد المقبل

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: أجّلت السلطات الإسرائيلية، مجددا، بدء سريان توسيع المساحة المسموح بها لممارسة مهنة "صيد الأسماك"، قبالة سواحل جنوبي قطاع غزة، إلى يوم الأحد المقبل، وفق ما أفاد به مسؤول فلسطيني.

وأضاف:" لم يتم ذكر أسباب التأجيل، وتم التأكيد على أن توسيع المساحة سيبدأ بعد ثلاثة أيام".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت الأحد الماضي، عن تأجيل إبحار الصيادين حتى مساء اليوم الخميس بسبب "الأحوال الجوية".

من جانبه، قال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، في تصريح نشره عبر صفحته على فيسبوك "تأجيل تنفيذ قرار توسيع المجال البحري ليوم الأحد القادم، بعد أن تعذر على الجانب الفلسطيني الوفاء بالتزاماته (لم يكشف عنها)".

وأعلنت إسرائيل، في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن توسيع جديد للمساحة المسموح بها لممارسة مهنة صيد الأسماك قبالة سواحل جنوبي قطاع غزة (مدينتي خانيونس ورفح) من 6 أميال بحرية في الوقت الحالي إلى 9 أميال لمدة شهرين.

ويقول مسؤولون فلسطينيون، إن مهنة صيد الأسماك التي يعمل بها نحو 4 آلاف شخص تراجعت بشكل غير مسبوق في غزة، نتيجة لتراجع حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.

وتنص اتفاقية أوسلو (معاهدة السلام الموقعة عام 1993)، وما تبعها من بروتوكولات اقتصادية، على حق صيادي الأسماك في غزة، بالإبحار لمسافة 20 ميلاً، بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ حتى الآن.


واخيرا: الاناضول: إسرائيل تؤجل سريان توسيع مساحة الصيد في بحر غزة إلى الأحد المقبل - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول تحياتنا.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24

اون سبوت - On Spot