مصر 24 " بوتين: انهيار الاتحاد السوفيتي كارثة ولو استطعت لمنعته "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقلت وكالات أنباء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله اليوم الجمعة إنه كان سيمنع انهيار الاتحاد السوفيتي لو أتيحت له فرصة تغيير تاريخ روسيا الحديث.

وأدلى بوتين بهذه التصريحات قبل أسابيع من انتخابات تُجري في 18 مارس آذار وتظهر استطلاعات للرأي أن من المتوقع أن يفوز فيها بسهولة. ومن المرجح أن تمس تصريحاته وترا حساسا لدى ملايين من كبار السن من الروس الذين يشعرون بحنين إلى الماضي.

وعندما سئل بوتين خلال لقاء مع أنصاره في مدينة كالينينجراد الروسية عن الحدث التاريخي الذي شهدته روسيا وكان يود تغييره رد على الفور"انهيار الاتحاد السوفيتي".

وكان بوتين يعمل في المخابرات الروسية (كيه.جي.بي) في العهد السوفيتي.

ووصف بوتين انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 بأنه"أكبر كارثة جيوسياسية" في القرن العشرين خلال كلمة ألقاها في 2005 واستغل هزيمة الاتحاد السوفيتي لألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية لإشعال النزعة الوطنية والمساعدة في خلق شعور جديد بالكيان الروسي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " بوتين: انهيار الاتحاد السوفيتي كارثة ولو استطعت لمنعته "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق