عاجل

اخبار التكنولوجيا : تقرير: أندرويد ما يزال يهيمن على سوق الهواتف الذكية بنسبة تقترب من 90%

البوابة العربية للاخبار التقنية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

احدث اخبار التكنولوجيا اليوم حيث أظهر أحدث تقرير عن سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة خلال الربع الثالث من العام الحالي أن نظام أندرويد التابع لشركة جوجل ما يزال الرابح الأكبر في ظل هبوط مستمر في حصص أنظمة التشغيل الأخرى.

وبحسب التقرير الصادر أمس الأربعاء عن شركة أبحاث السوق “إستراتيجي أناليتكس” Strategy Analytics، فقد شكلّ نظام التشغيل أندرويد خلال المدة بين 1 تموز/يوليو و 30 أيلول/سبتمبر 2016 ما نسبته 87.5% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية العالمية، مرتفعًا من 84.1% خلال نفس المدة من العام الماضي.

وفيما يتعلق بأنظمة التشغيل المنافسة، فقد انخفضت حصة نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية من 13.6% إلى 12.1%، في حين انخفضت حصة باقي الأنظمة مجتمعةً، بما في ذلك ويندوز فون وبلاك بيري، من 2.3% إلى 0.3%.

وقالت ليندا سوي، مديرة إستراتيجي أناليتكس، إن مكاسب أندرويد جاءت على حساب كافة المنصات المنافسة الكبرى، وأضافت أن نظام آي أو إس خسر قاعدته الأساسية لصالح أندرويد وانخفضت حصته إلى نحو 12% من السوق، ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى المبيعات “الباهتة” في الصين وأفريقيا.

يُشار إلى أن السبب في هيمنة نظام التشغيل أندرويد على السوق يُعزى إلى أنه مفتوح المصدر، وهناك الكثير من الشركات التي تصنع هواتف عاملة به، فضلًا عن الدعم القوي الذي تقدمه جوجل له.

وفيما يتعلق بشحنات الهواتف الذكية، فقد أظهر تقرير إستراتيجي أناليتكس أنه قد شُحِن خلال الربع الثالث من 2016 نحو 375 مليون وحدة، بزيادة قدرها 6% من 354.2 مليون وحدة قبل عام.

وبحسب التقرير أيضًا، ارتفعت شحنات الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد بنسبة 10.3%، في حين انخفضت شحنات هواتف آيفون بنسبة 5.2%.

خبر اخبار التكنولوجيا : تقرير: أندرويد ما يزال يهيمن على سوق الهواتف الذكية بنسبة تقترب من 90% - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع البوابة العربية للاخبار التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:البوابة العربية للاخبار التقنية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24