الارشيف / الوطن العربي / راية - اخبار فلسطين

اخبار فلسطين اليوم - "نشيد موطني" للعام الثاني على التوالي في رام الله

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله-راية:

ينظم نشطاء ومثقفون فلسطينيون مساء الاثنين القادم فعالية مركزية لغناء "نشيد موطني" في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، للعام الثاني على التوالي بعد أن اجتمع الاف الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من العام الماضي في فعالية مشابهة.

واختار القائمون على الفعالية ميدان الثائر الأممي نيلسون مانديلا في حي الطيرة بمدينة رام الله لتنظيمها، لما يتمتع به الرجل الراحل من رمزية كبيرة كونه ناهض طوال حياته ضد سياسة الفصل العنصري بين السود والبيض في جنوب افريقيا، وهو من المناصرين المؤيدين للقضية الفلسطينية فقد قال في بلده يوما؛ ستظل حريتنا ناقصة ما دامت فلسطين محتلة.

وأشاروا إلى أن أغنية موطني كتبها الشاعر الفلسطيني الراحل إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل في العام 1934، وأصبحت النشيد الرسمي لفلسطين منذ ذلك الوقت، حتى تم اعتماد نشيد "فدائي" في الستينات إبان بداية الثورة الفلسطينية.

وأضاف منظمو الفعالية إلى أن "موطني" تعبر عن حال الشباب الفلسطيني وتحفزه على النهوض وعدم التكاسل وعمل كل ما بوسعه من اجل نيل الحرية وتحث العربي على عدم القبول بالذل أو الاستسلام للواقع المرير".

وقالوا في بيان صحفي: "هدفنا هو أن نعبر كشعب فلسطيني بصوت واحد عن رفضنا للظلم والقهر والاحتلال ورفضنا لكل اشكال الاستبداد والعنف التي يمارسها الاحتلال بحقنا، كفلسطينيين، نطالب بالحرية والاستقلال، لا شيء الا الحرية".

وأضافوا: "سنجتمع في الرابعة والنصف من عصر يوم الاثنين القادم، السابع من تشرين أول الجاري، لنسمع صوتنا للعالم أجمع بأن موطن السناء والبهاء والجمال والجلال لا بد أن يفك عنه القيد، ولا بد أن ينتصر، ولن نرضى بالذل والهوان ولن نكون للعدى كالعبيد".

وكان آلاف الفلسطينيين تجمعوا في الميادين العامة في عدد من المدن في فلسطين والشتات في السابع من تشرين أول من العام الماضي وغنوا "موطني" في فعالية نالت اهتماماً كبيرا.


واخيرا: اخبار فلسطين اليوم - "نشيد موطني" للعام الثاني على التوالي في رام الله - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:راية - اخبار فلسطين تحياتنا.