مصر اليوم وول ستريت جورنال: البغدادي يحشد مسلحي داعش للقتال

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

خرج زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي عن صمته الذي استمر ما يقارب عاما اليوم الخميس ليدعو أتباعه للدفاع عن معاقل التنظيم المحاصرة بشكل متزايد ومنها الموصل والتصدي للقوات الحكومية والميليشيات، وحلفائهم الأجانب، وفق ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وقال البغدادي، في تسجيل صوتي مدته 32 دقيقة موثق من جانب موقع "سايت" الاستخباراتي الأمريكي الذي يرصد الجماعات المتطرفة على الإنترنت، "يا من تسعون إلى الاستشهاد! هلموا ودمروا أراضيهم واسفكوا دمائهم واجعلوها تتدفق كالأنهار".
وذكرت الصحيفة الأمريكية -على موقعها الإلكتروني- إن تسجيل البغدادي يهدف إلى التشجيع على شن هجمات بما في ذلك الانتحارية لاستهداف وحدات عسكرية عراقية، اخترق بعضها ضواحي الموصل الخارجية أمس الأول الثلاثاء، ولفتت إلى أن زعيم داعش لم يذكر مدينة الموصل بالاسم، غير أنه أشار إلى محافظة نينوى، حيث تقع الموصل.
وأضافت أن هذا التسجيل الصوتي يهدف أيضا إلى التشجيع على شن هجمات دوليا، وهي استراتيجية يعتمد عليها التنظيم الإرهابي بشكل متزايد لاستعراض قوته في الخارج في ظل ما يتكبده من خسارة وفقد للأراضي في الداخل (أي في العراق).
ولفتت (وول ستريت جورنال) إلى أن البغدادي لم يصدر أي تسجيلات صوتية منذ ديسمبر 2015، مما أدى إلى انتشار تكهنات حول مقتله على يد قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة -أو على أقل تقدير- إصابته بجروح بالغة، موضحة أن الهدف من هذا التسجيل الجديد هو تحفيز مقاتلي داعش وأتباعهم في جميع أنحاء العالم، في أفغانستان وليبيا واليمن الذين شهدوا مقتل العديد من قادتهم واحدا تلو الأخر على مدار العام الماضي، وقُتل معظمهم في غارات جوية شنتها قوات التحالف.
وفي التسجيل الصوتي، دعا البغدادي إلى شن هجمات ضد السعودية وتركيا، وطالب المسلحون باستهداف القوات المسلحة في هاتين الدولتين، لانضمامهما إلى القوات الغربية في معارضة التنظيم الإرهابي، قائلا: "أطلقوا العنان لنيران غضبكم على القوات التركية في سوريا، فها هي تركيا قد تدخلت اليوم في الهدف من نضالكم ... قوموا بغزوها وحولوا أمنهم إلى خوف"، وفقا لما نقلته الصحيفة الأمريكية.

خبر مصر اليوم وول ستريت جورنال: البغدادي يحشد مسلحي داعش للقتال - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الوفد.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24