اخبار فلسطين اليوم - الفقيه الخامسة فلسطينيا ضمن اكثر الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله-رايــة:

داليا اللبدي- "من رحم المعاناة تولد المعجزات"، جملة تنطبق على القاضي خلود الفقيه فقد حازت على التصنيف الخامس فلسطينيا في مجلة "أريبيان بزنس" كواحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً وحضوراً ضمن 50 شخصية عربية في الوطن العربي.

وقالت الفقيه لـ"رايــة" ان هذا الانجاز التي حصلت عليه هو مثال على نجاح المرأة وان المرأة قادرة ان تصل الى ما تريد رغم ما تعانيه من صعوبات، مهدية نجاحها الى المرأة الفلسطينية بشكل خاص.

تولت الفقيه منصبها كاول قاضي شرعي في فلسطين عام 2009، واصفة مسيرتها في توليها للمنصب بـ"الطويلة والصعبة"، فبقيت تعاني للوصول الى هدفها مدة 8 سنوات. الى ان اصدر الرئيس محمود عباس مرسوما رئاسيا بتعيينها قاضية شرعية.

وأوضحت ان القانون الفلسطيني لم يشترط ان يكون القاضي ذكرا، وان مهنة القاضي ليست حكرا على الرجال.

وقالت ان المرأة الفلسطينية قادرة في الحصول على ما تريد، فمن تقف ضد الاحتلال تستطيع ان تصل للمستحيل.

يشار الى ان خلود الفقيه حصلت على درجة البكالوريوس في الحقوق بدرجة امتياز من جامعة القدس عام 1999 ومن ثم درجة الماجستير من نفس الجامعة في العام 2007 وحصلت في العام 2001 على اجازة المحاماة الشرعية من ديوان قاضي القضاة واجازة المحاماة النظامية من نقابة محامي فلسطين، وقبل تعيينها كأول قاضي شرعي امرأة عملت كمحامية في مكتبها الخاص ومستشارة قانونية لمركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لمدة تزيد على الثماني سنوات.


خبر اخبار فلسطين اليوم - الفقيه الخامسة فلسطينيا ضمن اكثر الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:راية - اخبار فلسطين.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24