اخبار الاردن الان افتتاح غرفة تذاكر موقع مار الياس الاثري في عجلون

مرايا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم [date]l j F Y[/date] حيث [real_title] واليكم تفاصيل الخبر من موقع [source+direct_link] في السطور التالية.

مرايا- افتتحت دائرة الاثار العامة غرفة تذاكر موقع مارالياس الاثري في محافظة عجلون .

وقال مدير اثار عجلون الدكتور اسماعيل ملحم إن الهدف من افتتاح الغرفة من اجل تنظيم العملية السياحية والحفاظ على الاثار ودعم التنمية مشيرا إلى أن موقع مار الياس يشهد حركة سياحية نشطة من قبل الزوار المحليين و الاجانب نظرا لقيمته التاريخية وجمال بيئته الطبيعية من الغابات.

واشار إلى أن دائرة الاثار اجرت اعمال تنقيب وترميم في موقع مار الياس وهو احد المواقع الاثرية الرئيسية في المحافظة ويرتبط تاريخه بالمكان و اقيمت فيه كنيسة في العصر البيزنطي في القرن الخامس الميلادي واخرى مجاورة في نهاية القرن السادس الميلادي رصفت ارضيتها بالفسيفساء الملون.

وبين ان المديرية تعطي المواقع الاثرية اولوية من حيث الاهتمام بها والحفاظ عليها من العبث او التخريب وذلك من اجل الحفاظ على الموروث التاريخي والطبيعي .

خبر اخبار الاردن الان افتتاح غرفة تذاكر موقع مار الياس الاثري في عجلون - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مرايا نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24