تونس اليوم هذا ما قررته المحكمة الادارية بخصوص النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء

الحمهورية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

  أخبار وطنية

أعلمت وحدة الاتصال أن الدوائر الابتدائية بالمحكمة الإدارية المتعهدة بالنظر في الطعون المرفوعة ضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمتعلّقة بالنتائج الأولية لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء تولت اليوم خلال جلسات علنية التصريح بالأحكام بهذا الخصوص وقضت برفض الطعون المقدمة أصلا.

وللإشارة فإن الطعون المذكورة استندت في عمومها إلى مآخذ موجهة ضدّ الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بخصوص التراتيب والإجراءات التي اتخذتها أو امتنعت عن اتخاذها بمناسبة إشرافها على سير الانتخابات فيما يتعلّق خاصة بمبدأ التناصف وكذلك مسألة شغور عضوية مجلس القضاء المالي من اختصاص أساتذة المالية العمومية والجباية.

وبعد التصريح بالأحكام الابتدائية يكون الطور الابتدائي بخصوص الطعن في النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء قد انقضى لتنطلق آجال الطعن بالاستئناف في الأحكام المذكورة بمجرد الإعلام بها. ويمتد الطور الاستئنافي على فترة أقصاها 7 أيام.



خبر تونس اليوم هذا ما قررته المحكمة الادارية بخصوص النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الحمهورية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24