اخبار الكويت وزير الداخلية: تصاعد حالات الإدمان تهدد الشباب اليوم [date]l j F Y[/date]

القبس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

كونا – دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الخميس جميع شرائح المجتمع الى الالتزام بالانضباط المروري وقواعده وآدابه حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

وأكد الشيخ محمد الخالد في كلمة له خلال تفقده المشروع التوعوي للعلاقات والإعلام الأمني للاسبوع الثاني ضرورة حماية الشباب من الجريمة الإلكترونية وتبصيرهم بمخاطرها استنادا إلى الأسس العلمية وانطلاقا من الدور الاجتماعي والتوعوي الذي تسعى من خلاله وزارة الداخلية لحماية الشباب من أية سلوكيات سلبية.
وقال ان المؤسسة الأمنية ستواصل استكمال المشروع التوعوي لتعميق روح التواصل مع شريحة الطلبة والطالبات ومواصلة رسائلها الإرشادية لهم في مجال التصدي لآفة المخدرات والجرائم الالكترونية والحفاظ على البيئة.
وأوضح أن المشروع التوعوي يلاقي تجاوبا واسع النطاق من الطلبة والطالبات مشيرا الى أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين من خلال دعم الأمن والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم.
وذكر أن المشروع التوعوي سينطلق إلى آفاق أكثر رحابة حيث ستقام في إطاره سلسلة من المعارض أسبوعيا في عدد من المجمعات والأسواق التجارية ليصل إلى شرائح أكثر من أبناء المجتمع من المواطنين والمقيمين.
وشدد الشيخ محمد الخالد على أهمية حماية الابناء من خطر المخدرات الذي يعد طاعونا يهدد العالم بأسره في ضوء الإحصائيات التي تشير إلى تصاعد عمليات الإدمان التي تهدد الشباب مؤكدا تصدي الوزارة لهذه الافة بكل قوة.
وعن الجوانب المتعلقة بحماية البيئة قال ان دولة الكويت تعد الأولى والوحيدة في هذا المجال من بين دول مجلس التعاون الخليجي المطبقة لقانون حماية البيئة ببنوده المختلفة والرائدة على مستوى الشرق الأوسط لتطبيق لوائحه الإجرائية والتنفيذية.
واضاف ان تواصل المعرض التوعوي « للاعلام الامني » للأسبوع الثاني على التوالي واقبال الطلبة والطالبات عليه دليل على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة الأمنية في الحياة اليومية من خلال حفظ امن البلد واستقراره.
والتقى الشيخ محمد الخالد خلال جولته مجموعة من الطالبات يمثلن مناطق تعليمية مختلفة واستمع إلى آرائهن وملاحظاتهن وسط تفاعل كبير مؤكدا أن التوعية هي الدرع الذي يحمي الابناء والبنات ويحول بينهم وبين الوقوع في أي سلوكيات سلبية لا تتفق مع قيمنا الأصيلة وعاداتنا وتراثنا.
من جانبه قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان تفقد وزير الداخلية للأسبوع الثاني على التوالي للمشروع التوعوي يعطي دعما قويا لهذا المشروع ليحلق في آفاق جديدة من مجالات التوعية المختلفة.
وأوضح أن المشروع التوعوي سيكون متسقا وشاملا ويجمع بين الواقع النظري والتطبيق العملي لمشاكل المرور وقضايا المخدرات وأبرز القضايا التي يتعرض لها الشباب والناشئة ولن يتوقف حتى يحقق الأهداف المقررة له.
من جهته قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش ان الهدف من المعرض هو التعرف على الخدمات التي تقدمها قطاعات الداخلية وجهودها المبذولة وحماية الشباب من السلوكيات الخاطئة بالإضافة الى تواصل المواطن مع الأجهزة الأمنية.
وذكر أن «الإعلام الأمني» وضعت خطة لاستثمار أهداف المعرض الدائم للادارة بما يرسخ ويدعم الرسائل الإعلامية التوجيهية بين المؤسسة الأمنية والمجتمع.

خبر اخبار الكويت وزير الداخلية: تصاعد حالات الإدمان تهدد الشباب اليوم [date]l j F Y[/date] - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:القبس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24