اخبار الاردن الان مبارك يتغيب عن رابع جلسة لمحاكمته بـ”قتل المتظاهرين”

مرايا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم [date]l j F Y[/date] حيث [real_title] واليكم تفاصيل الخبر من موقع [source+direct_link] في السطور التالية.

مرايا – تلقت محكمة النقص المصرية، الخميس، خطابا بتعذر نقل الرئيس الأسبق حسني مبارك لدار القضاء العالي، حيث تتم إعادة محاكمته بقضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير 2011، وذلك بسبب حالته الصحية.
وتلقت الهيئة القضائية قرارا من وزارة العدل بنقل مقر المحكمة من دار القضاء العالي بوسط القاهرة، إلى أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس شرقي العاصمة.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع خطاب من وزارة الداخلية بتعذر حضور مبارك لأسباب أمنية، ووفقا لتقرير من مستشفى عسكري في القاهرة يعالج فيه مبارك، بتعذر حضوره نظرا لظروفه الصحية.

وبدأت محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد، في الخامس من نوفمبر الماضي إعادة محاكمة ثانية وأخيرة لمبارك (88 عاما).

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت مبارك، في يونيو 2012، بالسجن المؤبد بعد أن دانته بتهم تتصل بقتل متظاهرين، لكن محكمة النقض ألغت الحكم، وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

وقضت الدائرة الجديدة في نوفمبر 2014 بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك الذي استمر حكمه 30 عاما.

وطعنت النيابة على الحكم أمام محكمة النقض.

يذكر أن محكمة النقض أيدت، في يناير الماضي، حكما بسجن مبارك وابنيه علاء وجمال ثلاث سنوات في قضية فساد، تتعلق بتحويل أموال من مخصصات القصور الرئاسية خلال فترة حكمه إلى منازل ومكاتب مملوكة له ولابنيه.

خبر اخبار الاردن الان مبارك يتغيب عن رابع جلسة لمحاكمته بـ”قتل المتظاهرين” - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مرايا نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24