اخبار اليوم : صحيفة لبنانية: كيف وحَّدت السعودية زعماء السُّنة في لبنان

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية نجحت في إزالة الخلافات بين الزعيمين السُّنيين، وزير العدل المستقيل أشرف ريفي، ورئيس الحكومة اللبنانية الجديد سعد الحريري.

وقالت الصحيفة في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني: إن "وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، اجتمع باللواء ريفي لتهدئة الأجواء بينه وبين الحريري، لاسيما بعد الهجوم الذي شنَّه الأول على الأخير بعد ترشيحه ميشال عون لرئاسة لبنان".

وأضافت أن الوزير السعودي نصح ريفي بإهمال الحريري وعون نحو 60 يومًا لإدارة البلاد، وعدم مهاجمتهما حتى تتضح الرؤية المستقبلية في لبنان، وكيفية إدارة البلد ورسم خريطة العلاقات "السُّنية - الشيعية"، في ظل حكم الرئيس الموالي لإيران و"حزب الله".

وأكدت الصحيفة أن اللواء ريفي لن يقبل بالمشاركة في الحياة السياسية تحت لواء الحكومة بقيادة الحريري، والبلاد برئاسة عون، لافتةً إلى أنه سيخوض غمار المعارضة ضدهم بعد مدة معينة لقياس أدائهم في إدارة البلد.

وكان ريفي هاجم الحريري بعد إعلان الأخير تأييده ترشيح عون لرئاسة لبنان، معتبرًا أن الحريري يسلم إيران و"حزب الله" مفاتيح السيطرة على لبنان عبر بوابة رئاسة ميشال عون.

خبر اخبار اليوم : صحيفة لبنانية: كيف وحَّدت السعودية زعماء السُّنة في لبنان - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الدرر الشامية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24