اخبار الاردن الان النعيمة محطة سوق اربد المركزي للخضار بكلفة 16 مليون دينار

مرايا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم [date]l j F Y[/date] حيث [real_title] واليكم تفاصيل الخبر من موقع [source+direct_link] في السطور التالية.

مرايا- اطلعت لجنة الاستثمار في بلدية اربد الكبرى الخميس على مجموعة قطع اراض في منطقة النعيمة تمهيدا لشراء احداها لانشاء سوق مركزي للخضار والفواكه يخدم محافظات اقليم الشمال كافة من النواحي التصديرية والتسويقية المحلية والتخزينية . واعلنت البلدية في وقت سابق عن حاجتها لقطع ارض لا تقل مساحتها عن 250 دونما واستدرجت عروضا لهذه الغاية حيث كشفت اللجنة على عدة مواقع ترواحت مساحات الواحد منها ما بين 250 – 360 دونما .

وبحسب رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان التوقعات تشير الى ان كلفة الارض ستترواح ما بين مليونين الى خمسة ملايين دينار ستتولى البلدية رصدها في ضوء المتاح من القطع المعروضة على موازنة العام القادم .

ويعد السوق حاجة ملحة للمدينة جراء عدم كفاية السوق المركزي الحالي الذي يعود تاريخ انشائه لعام 1960 بمساحة محصورة ( 22 دونما ) بين احياء سكنية دون مراعاة للتوسع السكاني والعمراني ما جعل منه مشكلة مرورية وبيئية ناهيك عن عدم توافر أي امكانية لتطويره مواكبة لحاجات ملحة .

وقال بني هاني ان السوق المزمع انشاؤه يتوقع ان تبلغ كلفته حوالي 16 مليون دينار وسيكون نموذجيا وملبيا لطموحات المزارعين وتجار ومصدر الخضار والفواكه والقطاع الزراعي على صعيد اقليم الشمال كافة .

وتشكل الاراضي الزراعية ما نسبته 70 بالمئة من مساحة محافظة اربد و 13.5 بالمئة من اجمالي الاراضي القابلة للزراعة في المملكة ويعد سوق اربد المركزي الثاني على مستوى المملكة وتتجاوز كميات الخضار والفواكه التي تدخله على مدار العام 400 الف طن .

وحول كلفة الانشاء قال ان قنوات بغية الاستثمار والتشارك مع القطاع الخاص تم فتحها سواء من نقابة تجار ومصدري الفواكه وان تفاصيل اوفي يجري اعدادها لهذه الغاية لافتا الى ان السوق سيحقق عوائد استثمارية للبلدية الى جانب انهاء مشاكل تنظيمية جراء وجود السوق الحالي . وكانت البلدية سعت ان يكون السوق في مناطق شرق محافظة اربد سواء لواء الرمثا او محافظة المفرق الا ان تداخل الصلاحيات وتوزع الاراضي بين عدة بلديات جعلها تبحث عن مواقع بديلة .

خبر اخبار الاردن الان النعيمة محطة سوق اربد المركزي للخضار بكلفة 16 مليون دينار - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مرايا نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24