الاناضول: شتاينماير: هدنة العشر ساعات في سوريا "غير كافية"

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: قال وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، إن وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 10 ساعات غدا الجمعة "لا تكفي" لإيصال المساعدات الإنسانية للناس هناك.

جاء ذلك في بيان خطي، نشره شتاينماير، عقب لقائه رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية في العاصمة برلين.

وأضاف شتاينماير: "أعلنت موسكو مرة أخرى عن وقف لإطلاق النار لمدة 10 ساعات غد الجمعة، وكما أسلفنا في الماضي نقول إن هذه المدة غير كافية إطلاقاً".

وأشار إلى أن وقف القصف في المناطق الشمالية من محافظة حلب، خفف من معاناة السكان هناك، إلا أن أطراف المدينة ومناطق أخرى من البلاد لا تزال تتعرض للقصف.

وقال في هذا الخصوص: "تردنا أنباء عن السلوك الوحشي للنظام وحلفائه في المنطقة من قصف للمدارس، وقتل للأطفال، وهجمات تستهدف المستشفيات، واستخدام للأسلحة الكيماوية".

ولفت إلى أن المدة المحددة من قبل موسكو لوقف إطلاق غدا "غير كافية لإجلاء المصابين بجروح خطيرة، ولا لإيصال المساعدات الإنسانية للناس".

وشدد شتاينماير في البيان على ضرورة التحرك المشترك للمعارضة المعتدلة في سوريا.

وهنأ الوزير الألماني رياض حجاب على الجهود التي يبذلها في سبيل توحيد "المعارضة المعتدلة".

وأعلنت روسيا، أمس الأربعاء، عن هدنة إنسانية جديدة في حلب، شمالي سوريا، يوم غد الجمعة، لمدة عشر ساعات.

وقال قناة "روسيا اليوم" إن "الرئيس فلاديمير بوتين أمر بإعلان هدنة إنسانية جديدة في حلب السورية يوم غد الجمعة".

ونقلت القناة عن رئيس هيئة الأركان الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، قوله: "تم تنسيق الهدنة مع القيادة السورية (النظام السوري)".

ولفت إلى ان الهندنة ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا (06:00 تغ) حتى السابعة مساءً (16:00 تغ).


خبر الاناضول: شتاينماير: هدنة العشر ساعات في سوريا "غير كافية" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24