عاجل

اخبار السودان اليوم وزير الخارجية: السودان لم يتأثر بنشاط "داعش" و"بوكو حرام"

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قال إنه لا يزال أنموذجاً للأمن في المنطقة
سيول وكالات
أكد وزير الخارجية أ.د. "إبراهيم غندو"ر، أمس (الأربعاء)، أن السودان لم يتأثر بنشاط الحركات المتطرفة مثل "داعش" و"بوكو حرام"، رغم وجودها في بعض دول الجوار، مشدداً على أن السودان لا يزال أنموذجاً للأمن في المنطقة.
وقال الوزير "غندور"، في لقاء مع وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) إن العلاقات بين السودان وكوريا الجنوبية قديمة، وتعود للعام 1976م، وتشهد تطوراً في مختلف المجالات مع الدعم الكوري الجنوبي للسودان في شتى المجالات، معرباً عن أمله في زيادة معدل التبادل وتنوعه. ويزور "غندور" كوريا الجنوبية حالياً تلبية لدعوة نظيره الكوري الجنوبي "يون بيونغ سيه" لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وكيفية رفع مستوى العلاقات الثنائية. وحول الزيارة، قال "غندور" إنها تهدف لمناقشة العلاقات الثنائية وتوضيح الوضع الحالي في السودان بدلاً عن الاعتماد على مصادر أخرى تنقل أخباراً غير صحيحة عن السودان، خاصة ما يتعلق بالوضع السياسي ووضع حقوق الإنسان. وأضاف إن الزيارة تهدف كذلك للترويج لمجالات الاستثمار الواعدة في السودان والجمع بين الإمكانيات التكنولوجية والصناعية الكورية الجنوبية والإمكانيات الزراعية المتوفرة في السودان. كما تناول الوزير المزايا التجارية والموقع الجغرافي للسودان كونه مدخلاً للعمق الأفريقي. وأكد "غندور" أهمية دور السودان في حل الخلافات الداخلية في جنوب السودان، باعتبار أن جنوب السودان كان جزءاً أصيلاً من السودان، مشيراً في هذا الصدد إلى أن السودان لعب العديد من الأدوار على المستوى الفردي أو عبر منظمات إقليمية ودولية لرأب الصدع في الجنوب، وأكد موقف السودان الرافض لاستخدام أسلحة الدمار الشامل وأهمية نشر الأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية، والدعوة إلى الحوار لحل الخلافات، والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي حول قضية شبه الجزيرة الكورية.

خبر اخبار السودان اليوم وزير الخارجية: السودان لم يتأثر بنشاط "داعش" و"بوكو حرام" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24