تونس اليوم وزارة الشوؤن الدينية توضّح بخصوص تصريح الوزير للسعودية: "أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيا متخرج منكم "

الحمهورية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

  أخبار وطنية

اصدرت وزارة الشؤون الدينية منذ قليل  توضيحا على صفحتها الخاصة بالفايس بوك  تعليقا على ما ورد في بعض وسائل الإعلام، توضح فيه  أنّ العلاقة مع المملكة العربيّة السعوديّة ملؤها الانسجام والتعاون خدمة لديننا الحنيف.

 وجاء في التوضيح أنّ لها من المتانة والعمق بحيث لا يكدّر صفوها شيء ، هذا وتؤكد الوزارة على احترام جميع المذاهب الإسلاميّة مع الحرص على التمسّك بمذهب بلادنا وسنتنا الثقافيّة .

وللتذكير ووفق ما ورد في موزاييك اف ام فإنّ وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم اليوم الخميس 3 أكتوبر 2016 قال إنّ ما نراه مفرخا في العالم من تشدد وإرهاب راجع  إلى المدرسة الوهابية سواء عن سوء أو حسن نية، وأنّه معرفيا لا ينتج هذا الفكر إلا تطرفا، حسب ما ورد في موزايك اف ام.

ووفق ذات المصدر فقد اكد بن سالم  أنه كانت له من الجرأة ليقول لسفير المملكة العربية السعودية بتونس وأمين عام وزراء الخارجية والداخلية العرب وهو سعودي "أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيا متخرج منكم "مضيفا "التكفير لم يصدر من أيّ مدرسة أخرى من مدارس الإسلام، إلا من المدرسة الحنبلية والوهابية" .

وأَضاف وزير الشؤون الدينية أن هناك أصواتا أكاديمية داخل المملكة تؤكد هذه الحقيقة وتطالب بمراجعة هذا المنهج الذي يؤثر سلبا على سياسة السعودية في علاقتها بالبلدان الأخرى وذلك خلال جلسة إستماع بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية حول مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2017.



خبر تونس اليوم وزارة الشوؤن الدينية توضّح بخصوص تصريح الوزير للسعودية: "أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيا متخرج منكم " - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الحمهورية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24