اخبار العالم اليوم إيران تدعو أمريكا وأوروبا إلى تدمير أسلحتهما النووية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مسؤول عسكري إيراني كبير اليوم السبت "إن إيران لن تتفاوض بشأن صواريخها الباليستية، حتى تفكك الولايات المتحدة وأوروبا أسلحتها النووية، في مواصلة لموقف طهران الحازم بشأن هذه المسألة".

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية مسعود جزائري قوله: "التفاوض حول الصواریخ الإیرانیة مشروط بتدمیر الأسلحة النوویة وصواریخ أمريكا وأوروبا بعیدة المدى".

وتقول إيران إن برنامجها النووي دفاعي بسبب طبيعته، التي تستهدف الردع، وإنه غير مرتبط بالإتفاق النووي، الذي أبرمته طهران عام 2015 مع القوى العالمية، وأدى إلى رفع العقوبات عن البلاد.

وبدأت القوى الأوروبية وإيران، محادثات بشأن دور طهران في الشرق الأوسط، وستجتمع مرة أخرى هذا الشهر في إيطاليا، ضمن إطار جهود رامية لطمأنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مخاوفه المتعلقة بالاتفاق النووي المبرم في 2015.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم إيران تدعو أمريكا وأوروبا إلى تدمير أسلحتهما النووية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق