مصر 24 " الجيش التركي يسيطر على بلدة راجو في عفرين ويقتل 50 من قوات الاسد "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية تركية استهدفت قوات موالية للحكومة السورية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا يوم السبت مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 36 منهم.

وأضاف المرصد أن هذه هي المرة الثالثة في غضون 48 ساعة التي تستهدف فيها طائرات حربية تركية قوات موالية للحكومة دخلت إلى عفرين في الأسبوع الماضي لدعم وحدات حماية الشعب الكردية في صد هجوم تركيا ومقاتلي المعارضة الموالين لها.

ويوم الجمعة أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية بيانا أعلنت فيه، "استشهاد 10 من أفراد الوحدات الشعبية في قصفت الطائرات الحربية التركية نقاطا في قرية جما بناحية شرا، و قرية كفر صفرة في جندريسة كانت تتمركز فيها الوحدات الشعبية التابعة للجيش السوري والمشاركة في الدفاع عن عفرين ضد الاحتلال التركي"، حسب وكالة أنباء هاوارالكردية.

 

وذكر نشطاء، أن منطقة بعدينا الواقعة في ريف راجو في الريف الشمالي الغربي لعفرين، شهدت هجوما وقصفا عنيفين شنتهما القوات والطائرات التركية.

وأضاف النشطاء، أن القوات التركية ضربت أهدافا مدنية، حيث استهدفت سيارة تقل مدنيين في ريف جنديرس، ما تسبب بمقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، ما يرجح وصول عدد القتلى المدنيين في العملية التركية إلى 149 بينهم 27 طفلا و20 مواطنة، وإصابة مئات المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة.

ميدانيا ايضا أعلن الجيش التركي اليوم السبت سيطرته على مركز ناحية راجو التابعة لعفرين في إطار عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي يشنها ضد وحدات حماية الشعب الكردية شمال غربي سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن قوات الجيش التركي وعناصر ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر"، سيطرت على قريتي رمادية وحميلك في ناحية جنديرس جنوب غربي عفرين، وأن الاشتباكات مستمرة في مناطق مختلفة.

ولفتت الوكالة إلى أنه بالسيطرة على القريتين، ارتفع عدد المناطق التي تخضع للجيش التركي في إطار "غصن الزيتون"، إلى 122 بينها ناحية واحدة، و93 قرية، و6 مزارع، و21 جبلا وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة".

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية عن مصادر قريبة من وحدات حماية الشعب نفيها أن يكون "الجيش التركي أو مسلحو المعارضة السورية قد سيطروا على ناحية راجو".

وفي الصدد، أشارت وكالة "هاوار" إلى أن اشتباكات قوية تدور في هذه الأثناء في محيط مركز منطقة راجو بين مقاتلي وحدات حماية الشعب، والجيش التركي.

الأركان التركية من جهتها، ذكرت اليوم أن "القوات المشاركة في "غصن الزيتون"، تمكنت من تحييد 2434 مسلحا منذ انطلاق العملية التركية" في عفرين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " الجيش التركي يسيطر على بلدة راجو في عفرين ويقتل 50 من قوات الاسد "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق