العالم اليوم المحكمة الدستورية العليا تلغي أحكاما حول تبعية "تيران وصنافير"

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدر قرار عن المحكمة الدستورية العليا في مصر، يقضي بإلغاء كافة الأحكام القضائية بشأن ترسيم الحدود مع المملكة السعودية.

ابنا: صدر قرار عن المحكمة الدستورية العليا في مصر، يقضي بإلغاء كافة الأحكام القضائية بشأن ترسيم الحدود مع المملكة السعودية.

وبحسب الحكم الصادر، يترتب سريان الاتفاقية المبرمة مع السعودية، والتي تنص على نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى الرياض.

يشار إلى أن مجلس النواب المصري (البرلمان) قد صوت بالموافقة في يونيو 2017 على قرار الحكومة المصرية بنقل تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" إلى السعودية، كما صادق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتفاقية نقل الجزيرتين إلى السيادة السعودية.

وكان الجانبان المصري والسعودي قد وقعا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين خلال زيارة رسمية للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى القاهرة في أبريل 2017.

..................

/ 232


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أبنا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أبنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم المحكمة الدستورية العليا تلغي أحكاما حول تبعية "تيران وصنافير"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق