اخبار العالم اليوم العبادي: مؤتمر إعادة إعمار العراق نجح رغم تشكيك الفاسدين

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
http://wtne.ws/HRH5kvX
dot4line


جدد الدعوة الى حصر السلاح بيد الدولة

2018/03/03    10:33 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
العبادي: مؤتمر إعادة إعمار العراق نجح رغم تشكيك الفاسدين

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس السبت ان بلاده اليوم تشكل قصة نجاح حقيقية وهو ما دفع دول العالم الى التعاطف معها ودعمها اقتصاديا لافتا الى ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق كان احد اهم اوجه ذلك الدعم على الرغم من تشكيك "المفسدين" بنتائجه.
وبين في احتفالية بمقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد ان "الدول لن تمنح اموالها بعد الان دون ضوابط ومحددات وهو ما شكل خيبة امل لدى الكثير من المفسدين الذين كانوا ينتظرون اموالا بدون محاسبة".
وجدد العبادي الدعوة الى حصر السلاح بيد الدولة وتركيز الجهود خلال المرحلة المقبلة على اعادة الإعمار والبناء.
وقال العبادي "ان السلاح يجب ان يبقى بيد الدولة حصرا ولا يجوز تركه بيد هذه الجهة او تلك" منوها بالدعم الذي يقدم لعدد من التشكيلات الامنية العراقية في عمليات اعادة الإعمار والاستقرار في عدد من المدن العراقية.
وحذر العبادي من افة الفساد لاسيما داخل المنظومة الامنية مبينا ان سقوط الموصل ودخول ما يسمى تنظيم (داعش) الى العراق "كان احدى نتائج تلك الافة".
وقال العبادي: "هناك من كان يحاول إثارة المشاكل. طلبت من جميع المؤسسات الأمنية توثيق مراحل الانتصار، وكيفية تحرير الأراضي وتخليص المدنيين من براثن المسلحين".
وأضاف: "عامل النصر الأول هو الوحدة بين العراقيين، والتي كان لها أثرها في مواجهة ادعاءات البعض وتحريضهم. النصر تحقق بفضل تعاون القوات الأمنية والبيشمركة، حيث أسهم هذا التعاون في تحرير الموصل".
وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن "مكافحة الفساد كانت العامل الثاني في تحقيق النصر"، مشيرا إلى "ضرورة الاستمرار في محاربة الفساد حتى القضاء عليه نهائيا".
وتابع: "الحشد الشعبي، قوة تابعة للدولة وسلاحه من الدولة.. الحشد كان مساندا للقوات الأمنية في جميع معارك التحرير".



اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم العبادي: مؤتمر إعادة إعمار العراق نجح رغم تشكيك الفاسدين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق