اخبار البورصة اليوم : ميسى: مصر تقود العالم لمواجهة فيروس «سى»

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث الصحة تبدأ المرحلة الثانية للكشف عن الفيروس فى 10 محافظات

 

قال اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، نجم برشلونة الاسبانى، إن مصر أصبحت تقود دول العالم فى مواجهة مرض فيروس التهاب الوبائى «سى»، بعد نجاحها فى علاج أكثر من مليون مريض.

وكتب ميسى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «أخيراً وجد العلاج الفعال وبأسعار معقولة للقضاء على مرض فيروس سى».

وبدأت وزارة الصحة اليوم السبت، تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على فيروس «سى» بحلول 2020.

وتتضمن المرحلة الثانية الكشف عن المصابين بالفيروس فى محافظات القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادى الجديد، بعد انتهائها الأسبوع الماضى من الكشف عن الفيروس فى 17 محافظة أخرى.

ويبلغ إجمالى نقاط التمركز بالحملة نحو 87 نقطة بإجمالى 348 سيارة طبية متنقلة على مستوى جميع المحافظات.

وأجرت الوزارة الكشف والفحوصات لنحو 79.4 ألف مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية فى 17 محافظة حتى الآن.

وقال يحى الشاذلى عضو  اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لـ”البورصة” إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى تستهدف علاج نحو مليون مواطن من فيروس سى خلال العام الجارى.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 18 إلى 59 عاماً، وهى الفئة التى جاءت نتائج تقارير البنك الدولى، أنها الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بالمرض، والتى بلغت 50 مليون مواطن.

وأشارت الوزارة فى بيان إلى أن الخطة تستهدف مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على أن يتم الانتهاء من المستهدف خلال 3 سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس (سى) فى نهاية 2020.

وعالجت الوزارة نحو 1.5 مليون مريض من فيروس (سى)، بنهاية ديسمبر الماضى، وبلغ الإنفاق الحكومى على علاج مرضى فيروس (سى) 3.9 مليار جنيه بنهاية 2017.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : ميسى: مصر تقود العالم لمواجهة فيروس «سى»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق