مصر 24: مجندات تركيات في قلب المعارك .. نواعم تركية في مهام قتالية خاصة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تؤدي ضابطات من الجيش التركي دورًا هامًا في عملية “غصن الزيتون” عبر القيام بمهام فاعلة ضمن الوحدات العسكرية على الحدود بين تركيا وسوريا.

وحسب مصادر عسكرية تركية، فإن قسما من الضابطات سبق لهن أن نفّذن مهام ضمن عملية “درع الفرات” التي نجحت في تحرير حوالي ألفي كم مربع من الريف الشمالي لمحافظة حلب من تنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين.

وأوضحت المصادر، أن ضابطات تؤدين مهام فاعلة، أيضا، في عملية “غصن الزيتون”، التي انطلقت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، بهدف تطهير منطقة عفرين من الإرهاربيين وحماية المدنيين.

النقيب “ديلك آيغون”، إحدى الضابطات التي تتولى مهام في بطاريات سلاح المدفعية “العاصفة”، ضمن الوحدات المنتشرة على الحدود التركية السورية، التي تدعم فرق المغاوير والمدرعات في تقدمهم في عفرين، قالت، في حديث مع الأناضول، إن سلاح المدفعية “العاصفة” يؤدي دورا هاما في عملية “غصن الزيتون”، مبينة أن السلاح قادر على تدمير أهداف حتى مدى 40 كم.

وأوضحت أن المدفعية “العاصفة” تتمتع بسرعة الحركة والانتقال إلى مواقع جديدة لتنفيذ مهمات قصف الأهداف، إلى جانب قدرتها في مواصلة مهماتها في شتى الظروف الجوية. وأشارت إلى أنه من مميزات المدفعية أنها توفّر للوحدات المقاتلة على أرض المعركة الأمن والحماية إلى جانب الثقة بالنفس؛ نظرا لكفاءتها العالية في تدمير الأهداف العسكرية. وأضافت: “المشاركة في العملية (غصن الزيتون) مهم جدا بالنسبة لي”.

أما الملازم أول “جرن أوزتشيلك”، قائد فريق طاقم الصيانة، فإنها تعمل على مراقبة أعمال صيانة مدافع “العاصفة”. وأعربت للأناضول عن اعتزازها بتولي مهام ضمن عملية “غصن الزيتون”.

كذلك الملازم أول “تشيغدم يوكسل”، المسؤولة عن مستودع الذخيرة، والتي قالت إنها على أهبة الاستعداد مع زملائها الضباط والضابطات في تنفيذ المهام التي توكل إليهم، ولديهم من العزيمة ما يكفي لذلك. وأكدت يوكسل أن الضابطات ينفذن جميع المهام الموكلة إليهن بدقة كبيرة، مضيفة: “إنها مهمة تبعث الاعتزاز بالنفس”.

بدورها تعمل الملازم أول “غولرو غيزم أطا باي”، كقائد لقسم الصيانة، وتشرف على الفريق الذي يعمل على صيانة المركبات العسكرية المشاركة في عملية “غصن الزيتون”.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: مجندات تركيات في قلب المعارك .. نواعم تركية في مهام قتالية خاصة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق