مصر 24 " ماكرون وغوتيريش يبديان "قلقاً عميقاً" إزاء الوضع في سوريا "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبدى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش “قلقاً عميقاً” ، إزاء الوضع في الغوطة الشرقية حيث لا تزال الامم المتحدة غير قادرة على ايصال المساعدات الى هذا الجيب المحاصر قرب دمشق، بحسب الاليزيه.

وتابع القصر الرئاسي ان ماكرون وغوتيريش “أكدا مجدداً تصميمهما على حمل النظام السوري وحلفائه على تطبيق القرار 2401 خصوصاً في ما يتعلق بإيصال المساعدات الانسانية”.

وأضاف ان “مواكب الامم المتحدة يجب ان تتمكن منذ الآن من ايصال المساعدات الطبية والغذائية الضرورية للسكان المحاصرين”.

ومن المقرر ان يجري ماكرون الاحد محادثات حول سوريا مع نظيره الايراني حسن روحاني الذي تعتبر بلاده احد أبرز حلفاء نظام بشار الاسد.

ولم يتم تطبيق القرار 2401 بعد اسبوع على اقراره في مجلس الامن الدولي، بينما صعدت قوات النظام وحلفاؤها هجومها على الفصائل المعارضة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " ماكرون وغوتيريش يبديان "قلقاً عميقاً" إزاء الوضع في سوريا "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق