الوطن العربي / وكالة أنباء أونا

العالم اليوم: الكفاح ضد السرطان.. يمنح أليسون وهونجو جائزة نوبل للطب

تابع اخر الاخبار بتاريخ الاثنين 1 أكتوبر 2018، حيث أعلن، اليوم الإثنين، معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم، فوز العالمين جيمس أليسون وتاسوكو هونجو، بجائزة نوبل للطب لعام 2018؛ لاكتشافهما علاج للسرطان عن طريق تثبيط المناعة السلبية.

و«جيمس اليسون » وهو أحد فائزين بالجائزة، حصل على درجة البكالوريوس فى علوم الأحياء المجهرية، وهو أفنى مسيرته المهنية فى محاولة لفهم ما ينظم عمل تلك الخلايا، والأمر الذى يحولها لعدو لدود لأجسادنا عوضًا عن كونها الصديق الأوفى لأنظمتنا المناعية.

يقول عالم المناعة «كنت أبحث عن أشيائنا الخاصة التى ضلت الطريق ودمرتنا، ولم تحمنا، على العكس من الأمر المنوط بها». وتاسوكو هونجو عالم في مجال الطب ونمو الأعضاء البشرية ياباني الجنسية والمنشأ وله المزيد من الأبحاث علي مدار عقود طويلة حاول خلالها اكتشاف كيفية علاج الأنسان من الأورام السرطانية والقضاء عليها، وتوصل مؤخراً بصحبة العالم الأمريكي جيمس أليسون لاكتشاف نهج ثوري لعلاج السرطان.

هذا المحتوي ( العالم اليوم: الكفاح ضد السرطان.. يمنح أليسون وهونجو جائزة نوبل للطب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

قد تقرأ أيضا