الارشيف / الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم إنشاء رابع ملحقة لمعهد باستور بولاية ورقلة

الجزائر اليوم- وكالات- يعتزم معهد باستور، إنشاء ملحقة رابعة له في ولاية ورقلة في الأيام القادمة ،بهدف تدعيم تواجده في بولايات الوطن.

ومن شأن هذه المبادرة وضع حد للعديد من المشاكل والمعاناة التي يكابدها سكان ولايات الجنوب جراء التسممات العقربية و جمع المصلات، وكذا إقامة التحاليل و توفير اللقاحات دون عناء التنقل إلى العاصمة وولايات الشمال.

في هذا الخصوص أكد مدير معهد باستور البروفيسور زبير حراث ، أن هذه المبادرة من بين الإجراءات التي تم اتخاذها تنفيذا لتعليمات وزير الصحة، و كذا طلبا من مديرية  الصحة لولاية ورقلة، و استجابة لبعض الجمعيات التي تنشط بالولاية بانجاز ملحقة لمعهد باستور.

وأضاف أن  هذه الملحقة  تعمل في المنطقة بشكل نموذجي للتكفل بالتسمم العقربي في ميدان البحث العلمي، و كذلك في عدة ميادين من بينها الوقاية من التسمم العقربي  خاصة التنسيق في عملية جمع العقارب و استئصال السم منها لانتائح اللقاح المضاد للتسمم.

وقال إنه سيتم التنسيق بين لجنة فرق بحث مشتركة بين جامعة قصدي مرباح بورقلة و جامعة باب الزوار و معهد باستور، للتكفل بالجانب العلمي لهذه الآفة -التسمم العقربي، آملا أن تكون هناك اتصالات مع السلطات المعنية بورقلة  لتجهيز المركز ومده بالدعم اللازم.

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم إنشاء رابع ملحقة لمعهد باستور بولاية ورقلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا