الارشيف / الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم تعهدات و تطمينات الوزير نسيب تسقط في الماء؟!

  • 1/2
  • 2/2

الجزائر اليوم- البلاد.نت-فاروق حركات- شهدت الجزائر العاصمة مساء أمس الاثنين فيضانات عارمة، بعد تساقط أمطار لدقائق معدودة ،أدت إلى غلق عدة طرق رئيسية بالولاية ، كما غمرت المياه عدة بنايات ومؤسسات كيمترو الجزائر بمحطة الحراش ومستشفى نفيسة حمود بحسين داي الذي لولا تدخل بعض شباب الحي المجاور له لإخراج المرضى وفتح البالوعات، لحدث ما لا يحمد عقباه.

وعقب الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات مؤخرا كتبسة و قسنطينة، صرح وزير الموارد المائية، حسين نسيب، أن العاصمة محصنة من الفيضانات و محمية كليا من مخاطر هذه الظاهرة  الطبيعية.

وكان الوزير قد أكد أن "العاصمة محمية من الفيضانات بفضل خاصة الهياكل و المنشآت المائية و تهيئة  أودية منها واد الحراش و واد اوشايح في الضاحية الشرقية  للعاصمة".

وأشار نسيب أن "كل الهياكل التي أنجزت في العاصمة خلال السنوات الأخيرة سمحت بضمان تأمين كلي من ظاهرة الفيضانات".

وبتساقط قطرات من الأمطار لدقائق معدودة، ذهبت وعود الوزير نسيب في لمح البصر بعد أن عاش سكان العاصمة في وقت متأخر من أمس الاثنين، حالة من الرعب نتيجة غمر المياه للطرقات، والمنازل، وتوقف وسائل النقل كالميترو والترامواي وحتى الحافلات عن العمل.

ورغم تأكيده على أن العاصمة محمية بشكل كامل من مخاطر الفيضانات، إلا أن ما شهدته شوارع وأغلب بلديات الولاية ليلة أمس، أثبتت عكس ذلك .

شاهد وإقرأ أيضا:  (فيديو) الجزائر العاصمة ''تغرق'' في مياه الأمطار في ظرف 15 دقيقة!

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم تعهدات و تطمينات الوزير نسيب تسقط في الماء؟! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا