الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم أحزاب من الموالاة تدعو إلى حل البرلمان!

الجزائر اليوم- البلاد.نت -فاروق حركات- تعالت مؤخرا أصوات حزبية تدعو رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مسبقة، نظرا للأزمة الواقعة بين نواب الأغلبية البرلمانية ورئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة.

وفي هذا السياق ، دعا رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو في بيان نشره أمس الاثنين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى حل البرلمان والذهاب إلى انتخابات تشريعية تزامنا مع الانتخابات الرئاسية، وهذا نظرا لما أسماه بالتجاذبات التي تشهدها الساحة السياسية خاصة في أكبر مؤسسة تشريعية في الجزائر.

من جهته ، قال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس في حوار مع موقع "كل شيء عن الجزائر" أن الحل الوحيد المتبقي حاليا في ظل تجميد أشغال المجلس الشعبي الوطني ورفض النواب العمل مع السعيد بوحجة هو اللجوء إلى حل البرلمان. داعيا في نفس الوقت بوحجة إلى تحكيم العقل والاستقالة.

وكانت 5 كتل برلمانية قد شلت أمس جميع أنشطتها داخل المجلس إلى غاية استقالة رئيسه السعيد بوحجة الذي رفض التنحي عن منصبه، وهي الخطوة التي تنبئ بحل البرلمان في حال تمسك كل طرف بموقفه.

 

 

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم أحزاب من الموالاة تدعو إلى حل البرلمان! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا