الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم "بنك الخليج" أمام العدالة بتهمة تضخيم فاتورة بـ 12 ألف أورو

الجزائر اليوم- البلاد  - سامية.م - يتابع بنك الخليج ممثلا في مديره كشخص معنوي بجرم مخالفة مخالفة التشريع الجمركي والتنظيم الخاصين بحركة الصرف ورؤوس الأموال من والى الخارج، اثر شكوى قيدتها ضده الخزينة العمومية، تخص عملية استيراد قام بها البنك تتمثل في جلب أثاث وتجهيزات مكتبية من إحدى البلدان الأوروبية مقابل إدراج قيمة   الخدمات الخاصة بتركيب وتهيئة السلع في المكاتب بالجزائر ضمن الفاتورة النهائية اثناء عملية التوطين البنكي والممثلة في حوالي 12 الف اورو. وهي العملية التي وصفت بالمخالفة لحركة الصرف ورؤوس الاموال ما استدعى تحريك الدعوى العمومية.    

ومن بين ما جاء في الشكوى الرسيمة التي قيدتها الخزينة العمومية اتهامات وجهت لمدراء بنك الخليج، تخص محاولة التلاعب الهدف منها هو تهريب أموال خارج قيمة السلع المستوردة بالفاتورة، لتضيف الشكوى أن القيمة الخاصة بسعر تركيب التجهيزات التي تم جلبها عن طريق صفقة مع شركة أجنبية قاربت 12 ألف أورو، فيما ينص قانون الجمارك والبنك على عدم السماح بإدماج مبلغ التركيب في الفاتورة النهائية خلال عملية التوطين، معتبرا ذلك محاولة لتهريب العملة الصعبة نحو الخارج، خاصة أن البنك المعني كان يملك طرقا أخرى لتسوية ملف الخدمات اعتمادا على شهادة الإنجاز والفاتورة الخاصة به.

وخلال المحكامة امس امام المحكمة الابتدائية لبئر مراد رايس حمّل مدير البنك مسؤولية إدراج المبلغ المضاف والخاص بقيمة الخدمات في التصريح الجمروكي وكيل العبور معتبرا إياه المكلف الوحيد بعملية تحرير الفاتورة وأن العملية خطأ مهني ارتكبه الوكيل.

هذا وأمام ما دار في الجلسة التمس ممثل الحق العام للمحكمة غرامة مالية قيمتها 5 أضعاف المبلغ المستورد به البضاعة والذي يقارب 12 الف اورو وبالتحديد 11800 اورو ، لتدرج القضية في جلسة الأسبوع المقبل للمداولة.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم "بنك الخليج" أمام العدالة بتهمة تضخيم فاتورة بـ 12 ألف أورو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا