الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم درك العاصمة يشن حملة مداهمة لأوكار وبؤر الإجرام

الجزائر اليوم- البلاد - لينة.أ - شنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر مداهمات واسعة بالأماكن التي تشهد إقبالا لذوي السوابق ومعتادي الإجرام، الأمر الذي مكن من حل عدة قضايا إجرامية في شهر سبتمبر، أفضت، هذه التدخلات إلى توقيف 98 شخصا تورطوا في عدة قضايا إجرامية مختلفة ، وذلك مواصلة الجهود الرامية إلى حفظ الأمن والنظام العموميين وزرع السكينة والعلمانية لدى المواطنين قامت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر بتفعيل مخططا خاصا لمحاربة الجريمة وجعله أكثر نجاعة من خلال تنشيط عنصر الاستعلامات، حيث في إطار محاربة الإتجار غير الشرعي للمخدرات والأقراص الصلبة قامت الوحدات الإقليمية الدرك الوطني التابعة للمجموعة من تفكيك شبكات تحترف الإتجار بالمخدرات والأقراص المهلوسة والمؤثرات العقلية على اثرها تم توقيف 53 شخص مع حجز 2 كلغ و700 غرام من مادة الكيف المعالج و1467 قرص مهلوس من مختلف الأنوا. كما تم حجر  كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ: 9322 رحلة من مختلف الأنواع والأحجام.

وفيما يخص الإجرام والإخلال بالنظام العام، تم توقيف 41 شخصا لارتكابهم جرائم الضرب والجرح العمادي بالأسلحة البيضاء، الشجارات في الطرق العمومية، الاعتداءات والسرقات وحيازة أسلحة بيضاء (خناجر، سيوف اسلحة غوص بحرية)، كما سجلت حالتين تتعلق بالأفعال المخلة بالحياء ضد القصر أين تم فتح تحقيق فور تلقي البلاغ مع توقيف الفاعلين في ظرف وجيز معتقديم مقترفي هذا الفعل أمام العدالة وإيداعهما الحبس.

أما فيما يتعلق بجرائم التزوير وإستعمال المرور في المحررات الرسمية والعملة الوطنية، تم تسجيل قضيتين تم من خلالها توقيف ثلاثة اشخاص، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية تم توقيف شخصين (02) من جنسيات مختلفة تم تقديمهم إلى العدالة.

وفيما يخص الأشخاص المبحوث عنهم فقد تم توقيف (13) شخصا أثناء الدوريات والسدود بعد إخضاعهم للتفتيشات والتعريفات، تبين أنهم محمل بحث ومتابعة من طرف الجهات القضائية أ?ن أوقفوا وقدموا للجهات المختصة.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم درك العاصمة يشن حملة مداهمة لأوكار وبؤر الإجرام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا