الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم ألمانيا تفتح أبوابها لهجرة الكفاءات

الجزائر اليوم- وكالات- تنوي ألمانيا فتح أبوابها لذوي الخبرات المهنية من جميع أنحاء العالم، وذلك بعد موافقة الائتلاف الحاكم في برلين على اتفاق تظهر فيه أبرز ملامح مشروع قانون الهجرة الجديد الذي تعكف على تجهيزه قريبا.

وبناء على مشروع القانون الجديد، الذي لقي  ترحيبا من قطاعات اقتصادية مهمة، ولم يسلم من انتقادات الأحزاب المعارضة، سيصبح من الممكن مستقبلا لجميع الأشخاص المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوربي العمل في ألمانيا.

كما سيعطي القانون الجديد الفرصة لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم لتسوية أوضاعهم، شريطة تأمين مصدر رزق والاندماج بشكل جيد في المجتمع.

وقال ياسر الشنتف ريادي الأعمال والاستشاري الألماني من أصل فلسطيني ومدير شركة "فينكس بيرد" لإدارة التنوع: "إن هناك العديد من المقترحات والإصلاحات التي ستجذب وتسهل استقدام العمالة الماهرة والمؤهلة والمدربة من دول خارج الاتحاد الأوروبي، لعل أبرزها أنها سترفع جميع القيود المفروضة علي مهن معينة مما سيفتح المجال أمام التخصصات المختلفة، فألمانيا تحتاج ذلك لدعم اقتصادها، وسد النقص الكبير لديها لأن معدل الولادة في تراجع وكبار السن يحتلون قاعدة الهرم الديموغرافي".

"وسيكون للنظام الألماني الجديد أفضل من حيث إعطاء الفرص لاسيما للمهنيين، والسلاسة والشروط من النظام الكندي الذي يعتمد على مبدأ النقاط، رغم أنها من أوائل الدول التي فتحت الهجرة" بحسب الشنتف.

 

       

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم ألمانيا تفتح أبوابها لهجرة الكفاءات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا