الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم الأمم المتحدة تواجه أزمة مالية !

الجزائر اليوم- بين فكي كماشة، تعيش الأمم المتحدة، فمن جهة يحاصرها الرئيس ترامب الذي يرى "أنها تخلق من المشاكل أكثر مما تحل"، وبالتالي يخنقها مالياً، ومن جهة أخرى تتراخى الدول في تسديد مساهماتها المالية.

وسط هذا المأزق تتجه الأمم المتحدة نحو أزمة مالية. وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس قد حذر في الصيف الماضي وأثناء انعقاد الجمعية العمومية، من أن الأمم المتحدة ليست لديها أموال لتلبية العديد من الالتزامات.

وحث غوتيريس الدول الأعضاء على تسديد مساهماتها بأسرع فرصة ممكنة، حتى تتمكن المنظمة الأممية من تنفيذ واجباتها. وحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن حوالى 33% فقط من الدول الأعضاء سددت مساهماتها كاملة خلال العام المالي الحالي، ومعظم الذين سددوا مساهماتهم  من الدول الأوروبية والآسيوية. وذلك حتى فيفري الماضي.

وتبلغ ميزانية الأمم المتحدة، حوالى 2.487 مليار دولار. وحسب موقع " ستاستيا"، فإن ما دفع من الميزانية حتى الآن حوالى 1.691 مليار دولار وتبقى من الميزانية حوالى 795.9 مليار دولار لم تسدد بعد. ومن بين الدول التي لم تسدد التزاماتها المالية معظم دول أميركا الجنوبية وعدد من الدول الأفريقية ودول عربية.

وتدفع الولايات المتحدة نسبة 22% من هذه الميزانية، ولكن منذ مجيء الرئيس دونالد ترامب للحكم فقد ألغى العديد من مساهمات الولايات المتحدة في المنظمات الإنسانية والإغاثية، وعلى رأسها "أونروا" و"يونسكو".

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم الأمم المتحدة تواجه أزمة مالية ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا